مضخة أو شفاطة الحليب للأطفال، أهم مميزاتها وأنواعها، والفرق بين اليدوية والكهربائية | البيت العربي

مضخة أو شفاطة الحليب للأطفال، أهم مميزاتها وأنواعها، والفرق بين اليدوية والكهربائية
مضخة أو شفاطة الحليب للأطفال، أهم مميزاتها وأنواعها، والفرق بين اليدوية والكهربائية
التقييم 3 - متوسط 5.00 (النسبة 97%)
Souq SA EG

في ظل احتياج المرأة للخروج للعمل وترك الطفل الرضيع لفترات طويلة، جاءت فكرة اللجوء إلى مضخات الحليب أو شفاطات اللبن، والتي تقوم بضخ الحليب من ثدي الأم والاحتفاظ به واستخدامه متى تعذرت الرضاعة من الأم بصورة مباشرة، وسنتحدث هنا عن أهمية استخدام شفاطة الحليب ومميزاتها وأنواعها المختلفة، مع توضيح الفرق بين الشفاطات اليدوية والشفاطات الكهربائية.

مضخة أو شفاطة الحليب للأطفال، أهم مميزاتها وأنواعها، والفرق بين اليدوية والكهربائية
مضخة أو شفاطة الحليب للأطفال، أهم مميزاتها وأنواعها، والفرق بين اليدوية والكهربائية

أهمية استخدام شفاطات الحليب للطفل والأم

 
ترجع أهمية استخدام هذا المنتج إلى كونه يحل مشاكل كثيرة قد تواجه الأم في قيامها بالرضاعة الطبيعية، عل سبيل المثال مشكلة جفاف أو تشققات الحلمات والتي تجعل الرضاعة الطبيعية مؤلمة جدا، ومشكلة قلة اللبن لدى الأم أو رفض الرضيع لثدي الأم، وكذلك عند اضطرار الأم لترك رضيعها فترات طويلة مع رغبتها في عدم الاستعانة بالحليب الصناعي أو غيره كغذاء للطفل بديل عن الرضاعة الطبيعية.

 

 

مميزات شفاطات الحليب

  • توفر الحليب الطبيعي للطفل حتى في عدم وجودها.
  • تضمن نظافة الحليب.
  • في حالة قلة اللبن تعتبر وسيلة جيدة لتجميعه وتوفيره للطفل، بحيث يحصل على كمية كافية عند كل رضاعة.

 

 

أنواع شفاطات الحليب

هناك نوعين أساسيين وهما شفاطات الحليب اليدوية وشفاطات الحليب الكهربائية.
 

مميزات وعيوب المضخات اليدوية

تتميز المضخات اليدوية بصغر حجمها ورخص ثمنها، وسهولة استخدامه حيث لا تحتاج إلى مصدر للتيار الكهربائي، كما أنها تلائم السيدات اللائي يحتجن إليها لأوقات معينة أو عند الطوارئ اكثر من السيدات اللائي يستعملنها بصفة مستمرة كما أنها لا تسبب أي ضجيج.
 
أما عيوبها فتكمن في كونها مرهقة وتسبب ألم في اليدين بعد فترة قصيرة من الاستخدام، فضلا عن كونها تستغرق حوالي ساعة إلا ربع لشفط الحليب من الثديين، كما تستغرق وقتا طويلا لتنظيفها.

 

 

مميزات شفاطات الحليب الكهربائية وعيوبها

تتميز الشفاطات الكهربية بسرعة الشفط، حيث يمكنها القيام بشفط الحليب من الثديين في ربع ساعة فقط مما يوفر الوقت، كما توفر الجهد ولا تسبب أي ألم، كما تتميز الكثير من موديلات الشفاط الكهربائي بالشفط عل مرحلتين، التحفيز والشفط مما يجعل عملية الشفط تتم بسهولة.
 
من عيوبها أن أسعارها عالية ، وأنها لا تستعمل ألا في مكان به مصدر للكهرباء، كما يؤخذ عليها الضجيج العالي الذي تحدثه عند الاستعمال.

 

 

بعض موديلات مضخات الحليب اليدوية

  • شفاط الحليب اليدوي من ماركة تومي تيبي: تتميز بقوة الشفط وخفة وزنها وسهولة تنظيفها وحملها معك في أي مكان، تستطيعين شفط الحليب وتخزينه فيه مباشرة مزودة بما يشبه الحلمات الطبيعية للأم.
  • شفاط ثدي ترو- يدوى بالمضخة ببرونة خالى من بسيفينول: شفاط يدوي سهل الاستعمال مزود بببرونة وحلمة كما إنه خالي من البيسيفينول.

 

 

بعض موديلات مضخات الحليب الكهربائية

  • شفاط الحليب الكهربائي سوينغ من ماركة ميديلا: شفاط حليب يعمل بالكهرباء خفيف الوزن، يعمل بجودة عالية حيث يقوم بشفط الحليب على مرحلتين، يتميز بأنه لا يصدر أيصوت أثناء الشفط، تأتي معه بعض الملحقات الجيدة مثل قاعدة وحزام للرقبة ومشبك حزام.
  • شفاط ثدى ترو الكهربائي-ذو نظامين للشفط: يعمل بمنتهى السهولة والأمان ولا يسبب أي ألم للثدي، يمكنه العمل بالكهرباء او بطريقة الشحن، يقوم بشفط الحليب على مرحلتين، فيبدأ بالتحفيز ثم الشفط، يتميز بأنه يوفر ست مستويات يمكنك من خلالها التحكم في قوة الشفط، قمع الشفط مصنوع من السيليكون، ويتكون من عدة أجزاء منها قمع الشفط وببرونة وحلمة مصنوعة من السيليكون بالإضافة إلى شاحنUSB.

 

 

Souq SA EG

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك معنا ليصلك جديدنا
التصنيفات
أحدث المقالات

© جميع الحقوق محفوظة لموقع البيت العربي - arabyhome.com