ماكينة صنع غزل البنات أو حلوى القطن بالمنزل، أهم مميزاتها وطريقة استخدامها

ماكينة صنع غزل البنات أو حلوى القطن بالمنزل، أهم مميزاتها وطريقة استخدامها
ماكينة صنع غزل البنات أو حلوى القطن بالمنزل، أهم مميزاتها وطريقة استخدامها
التقييم 1 - متوسط 5.00 (النسبة 94%)
Souq AE SA EG

حلوى القطن أو غزل البنات من أنواع الحلوى المحببة للأطفال، والتي يحرصون على شرائها ويسعدون كثيرا بها، وهي عبارة عن حلوى من السكر هشة وخفيفة جدا، ويتم إنتاجها من خلال إضافة بعض مكسبات اللون وقليل من ماء الورد والسكر والماء ويعتبر المكون الرئيس لها هو السكر، ونظرا لانتشارها ورغبة الأطفال بها تم صنع آلة مصممة خصيصا لصنع هذا النوع من الحلوى، ونظرا لأنه عملية وفي المتناول يقتنيها البعض لعمل مشروع ربحي صغير من المنزل يقوم على إنتاج حلوى غزل البنات وبيعها للأطفال وأحيانا الكبار.

ماكينة صنع غزل البنات أو حلوى القطن بالمنزل، أهم مميزاتها وطريقة استخدامها
ماكينة صنع غزل البنات أو حلوى القطن بالمنزل، أهم مميزاتها وطريقة استخدامها

معلومات عامة عن ماكينة صنع غزل البنات

أول من صنع آلة مخصصة لعمل غزل البنات هو طبيب أسنان يدعي ويليام ميرسون، والشيف جون وارتون، وقد كانت فكرتها بدائية جدا في أول الأمر ثم خضعت للتطوير بعد ذلك حتى وصلت لما هي عليه الآن وتقوم فكرة هذه الآلة على مبدأ تحول المادة، حيث يتم صنع الحلوى عن طريق تحول السكر إلى سائل ثم إلى مادة صلبة بصورة الخيوط لقطنية الهشة.

 

 

فكرة وآلية صنع حلوى غزل البنات

تقوم فكرة عمل ماكينة غزل البنات على تحول السكر بإضافة الماء إيه وتعريضه للحرارة المرتفعة إلى الحالة السائلة والتي تسمى السيرب، وبفضل الدوران بسرعات عالية وبفضل الطرد المركزي والتسخين، يتم وصول جزيئات السيرب إلى رأس المغزل، ومن ثم خروجها في صورة خيوط قطنية وحريرية، تجمع على عود رفيع وتباع للأطفال.

 

 

طريقة الاستخدام

يتم تشغيل الماكينة لمدة خمس دقائق، ثم يوضع السكر الملون أو بدون ألوان في وسط الماكينة وننتظر دقيقتين او ثلاث دقائق وحين تبدأ الخيوط بالظهور نبدأ اللف.

 

 

مميزات استخدام ماكينة صنع حلوى غزل البنات

  • تتميز الماكينة بسهولة الاستخدام، وسهولة التنظيف.
  • آمنة ومناسبة للأطفال.
  • مسلية وممتعة، حيث أن مشاهدتها وهي تنتج خيوط الحلوى الحريرية يعتبر مشهدا ممتعا حقا.
  • تعتبر إضافة جديدة ومتميزة لأدوات المطبخ والأدوات الخاصة بأعياد الميلاد حيث تقوم بصنع كميات كبيرة من حلوى القطن المحببة جدا للأطفال.
  • سريعة جدا وتنتج كميات كبية في دقائق.
  • لا تستهلك طاقة لتشغيلها.

 

 

أفضل أنواع ماكينات صنع حلوى غزل البنات

 
كرنفال آلة صنع حلوى غزل البنات، وردي:
آلة صنع حلوى غزل البنات من إنتاج كارنفال، سهلة الاستخدام والتنظيف وتتكون من معدن وبلاستيك وتوصيلات كهربائية، تحتوي على مخروطين لعمل غزل البنات قابلين للاستعمال المتكرر، ارتفاع الماكينة 12 بوصة وعرضها 11 بوصة بعمق 11 بوصة كذلك.
 
ماكينة غزل بنات:
الماكينة مصنوعة من البلاستيك الزهري اللون، بعجلتين أنيقتين، يسهل استخدامه والحصول على حلوى غزل البنات في عدة دقائق, يعتبر فكرة جديدة لعمل نشاط ممتع ومختلف في عطلة نهاية الأسبوع.
 
صانعة غزل البنات من هوم CCM-500:
من إنتاج شركة هوم، تصنع حلوى غزل البنات الطازجة في دقائق، سهلة الاستخدام والتنظيف، يمكنك استخدامها فقط بتشغيلها ثلاث أو اربع دقائق حتى تصبح دافئة ثم بوضع السكر في المنتصف، فتبدأ بصنع الحلوى لتجمعها وتستمتع بمشاهدة هذه العملية، تتميز الماكينة بخفة وزنها الذى يساوي فقط 2كيلو جرام.
 
ماكينة صنع الحلاوة القطن – غزل البنات – للبيت:
ماكينة مميزة تستطيعين معها الاستمتاع بصنع حلوى غزل البنات في المنزل لأطفالك، ولا تحتاج إلى مجهود، كما أنها تنتج الحلوى بكميات كبيرة وبصناعة جيدة.
 
جهاز عمل حلي القطن:
جهاز وردي اللون، يتميز بسهولة التشغيل وسهولة التنظيف.

 

 

Jumia EG

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك معنا ليصلك جديدنا
التصنيفات
أحدث المقالات

© جميع الحقوق محفوظة لموقع البيت العربي - arabyhome.com