ماكينة صنع الزبادي بالمنزل، أهم مميزاتها وطريقة عملها | البيت العربي

ماكينة صنع الزبادي بالمنزل، أهم مميزاتها وطريقة عملها
ماكينة صنع الزبادي بالمنزل، أهم مميزاتها وطريقة عملها
التقييم 3 - متوسط 4.67 (النسبة 91%)
Souq SA EG

يعتبر الزبادي من المنتجات الغذائية المحببة للصغار والكبار، وخاصة حين تضاف إليه النكهات المختلفة للفواكه، فضلا عن ذلك فهو يدخل في عدة أصناف من الأطعمة الحلوة أو الحادقة، بالإضافة إلى مزاياه الرائعة للصحة وفاعليته العلاجية الكبيرة فهو يقلل الكوليسترول في الدم ويحسن ضغط الدم، كما أنه مصدر جيد للكالسيوم ويساعد كذلك على امتصاصه، كما يقاوم سرطان القولون ويزيد من صحة الجسم، كما يساعد بفاعلية في إنقاص الوزن الزائد، ويساعد في تحسين الهضم ويقوي المناعة، كل هذه العوامل تجعل من الزبادي منتجا غذائيا ضروريا للاستخدام اليومي، ومن ثم تنتج المصانع كميات كبيرة جدا من الزبادي يوميا، والتي تتفاوت في جودتها ودرجة الأمان فيه، فضلا عن سعر الزبادي الذي يرتفع في ظل الغلاء العام المنتشر، لذا فمن المفيد جدا لكل ربة بيت أن تتعرف على طرق صنع الزبادي منزليا حتى تتمكن من توفير هذا الغذاء الصحي في بيتها بتكلفة أقل وبأعلى ضمان للنظافة والجودة، وسنتحدث في هذا المقال عن طريقة عمل الزبادي منزليا، مع ذكر ماكينة صنع الزبادي وطريقة استعمالها وأخيرا سوف نعرض عدد من أفضل ماكينات صنع الزبادي المتاحة في الأسواق.

ماكينة صنع الزبادي بالمنزل، أهم مميزاتها وطريقة عملها
ماكينة صنع الزبادي بالمنزل، أهم مميزاتها وطريقة عملها

طريقة عمل الزبادي في المنزل يدويا

المقادير:

  • علبة من الزبادي وكيلو لبن بالإضافة إلى سكر أو قطع فاكهة حسب الرغبة.

 
الخطوات:

  • يتم غلي اللبن وتركه حتى يبرد ويصبح فقط دافئ قليلا، يضاف الزبادي والسكر ويتم التقليب جيدا باستخدام المضرب، ثم يُصب الخليط في أكواب.
  • نضع الأكواب في إناء ونضع في الإناء ماء مغلي، نغطي الحلة ثم قوم بوضعها في فرن بدون تشغيل وتترك لمدة 7 ساعات، ثم يوضع في الثلاجة لمدة ساعتين على أقل تقدير، بعدها يكون صالحا للأكل.

 

 

طريقة استخدام ماكينة صنع الزبادي لإعداده منزليا

تستخدم نفس المقادير التي ذكرت آنفا، وبعد غلي اللبن وتبريده وإضافة خليط اللبن والزبادي والسكر وضربهم جيدا، يتم وضع الخليط في الأكواب، ثم توصيل الجهاز بالكهرباء وتركه في مكان امن لمدة 7 ساعات، بعد ذلك يتم فصل الجهاز من الكهرباء ووضع الزبادي في الثلاجة لمدة ساعتين ثم تقديمها.

 

 

أفضل أنواع ماكينات صنع الزبادي منزليا

 
ماكينة صنع الزبادي من زهران (YG6003EG):
ماكينة جيدة لصنع الزبادي تعمل بالكهرباء، تأتي بمؤشر ضوئي عند الاستخدام، وبها مكان معد لتخزين السلك، تتميز بسهولة الاستخدام كما إنها موفرة في استهلاك الكهرباء، تأتي باللون الأخضر.
 
ماكينة صنع الزبادي من جروهي eh.G-1605YM-S:
تتميز بسهولة الاستخدام وتوفر عنصر الأمان، مصنع من مواد عالية الجودة.
 
ماكينة تحضير الزبادى ميانتا – Naturel YM17103A:
تأتي هذه الماكينة بإمكانية تحضير مقدار 1. لتر من الزبادي، حيث تحتوي على 7 أكواب بسعة 200 مل للكوب، مزودة بمؤشر رقمي يبين انتهاء عملية تصنيع الزبادي، مزودة كذلك بمفتاح تشغيل مع مؤشر ضوئي، تتميز بسهولة الاستخدام وجودة الأداء.
 
ماكينة صنع الزبادي 8 اكواب من سوناى (MAR-1008):
تأتي هذه الماكينة باللون الأبيض المميز وبسعر مناسب، تتيح لك فرصة رائعة لتحضير الزبادي الطازج والصحي بالنكهات الطبيعية، والخال تماما من أي إضافات صناعية غير آمنة، يمكنك عمل 8 أكواب زبادي في المرة الواحدة، تتميز الماكينة بسهولة الاستخدام وسهولة التنظيف، المنتج صناعة مصرية.
 
ماكينة عمل الزبادي الصحية 6 أكواب:
هذه الماكينة من إنتاج شركة الوفا، تتيح لك فرصة عمل الزبادي الصحي في بيتك، مما يضمن لك النظافة التامة، تتميز باحتوائها على مؤشر ضوئي عند الاستخدام، صحية وآمنة جدا، بالإضافة إلى سهولة الاستعمال والتنظيف، موفرة للكهرباء، حيث تعمل بقدرة 15 وات.

 

 

Souq SA EG

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك معنا ليصلك جديدنا
التصنيفات
أحدث المقالات

© جميع الحقوق محفوظة لموقع البيت العربي - arabyhome.com