ماكينة تحضير وإعداد القهوة، مميزاتها وطريقة عملها

تعتبر ماكينة إعداد القهوة جزء أساسي في حياة الكثير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، فمعظم الأشخاص تبدأ يومهم بتناول فنجان من القهوة، ومن الجدير بالذكر أن عملية تخمير القهوة ليست بصعبة حيث يمكن إعدادها ببساطة، وفي حالة عدم التمكن من استعمال ماكينة صنع القهوة فسوف نعرض لكم بعض الخطوات السهلة التي يمكنك من خلالها إعداد فنجان القهوة بالشكل الذي تفضله.

ماكينة تحضير وإعداد القهوة، مميزاتها وطريقة عملها

ماكينة تحضير وإعداد القهوة، مميزاتها وطريقة عملها

طريقة عمل ماكينة صنع القهوة

  • نضيف المصفاة المخصصة للقهوة في مكان التصفية، ويمكن استبدال المصفاة بالمرشحات الطبيعية أو المبيضة، ومن الأفضل استعمال المصفاة المخصصة للقهوة والابتعاد عن استعمال المصفاة العامة، حيث أن المصفاة العامة لا تعطى نتائج جيدة في إعداد القهوة، ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من ماكينات إعداد القهوة تحتوى على مصفاة شبكية وتعتبر تلك الماكينات أفضلها والأكثر حماية للبيئة، لذلك ننصحك باستعمال المصفاة المرفقة ماكينة صنع القهوة وعدم استعمال المصفاة الورقية.
  • يجب تحديد الكمية المناسبة من القهوة التي سوف تضعها في المصفاة، حيث تختلف كمية القهوة وأيضًا كمية الماء تبعًا لنوع ماكينة القهوة التي تستخدمها وأيضًا نوع القهوة، فمن الجدير بالذكر أن النسبة الطبيعية لإعداد القهوة هي ملعقتان صغيرتان من القهوة لكل 168 مل من الماء، فقبل البدء في عملية إعداد القهوة يجب عليك قراءة الإرشادات الموضحة على الماكينة أو دليل الماكينة من أجل وضع المعايير السليمة لإعداد القهوة الجيدة.
  • قياس كمية الماء المحددة لتخمير القهوة عن طريق المقياس الموجود على قدر ماكينة صنع القهوة، لذلك فعليك سكب كمية المياه المناسبة في المكان المخصص لها وليس في سلة المصفاة حتى تتم عملية التخمير بنجاح، ثم نضع قدر القهوة مرة أخرى في طبق التدفئة.
  • نوصل ماكينة صنع القهوة بالكهرباء ثم نبدأ بتشغيلها، حيث تقوم الماكينة بتخمير القهوة بشكل مباشر، ومن الجدير بالذكر أن هناك أنواع عديدة من ماكينات صنع القهوة تحتوى على خاصية تحديد الوقت لصنع القهوة لذلك ننصحك بقراءة دليل الماكينة.
  • ننتظر وقتًا قليلًا حتى تتم عملية تخمير القهوة بشكل تام قبل سكبها في الفنجان، وهناك بعض الماكينات التي تحتوى على زر الإيقاف المؤقت لعملية التخمير حيث يمكنك خلالها سكب القهوة قبل الانتهاء من عملية التخمير بشكل كامل.
  • من الأفضل تنظيف المصفاة الشبكية أو الورقية من البن المطحون والتخلص منه في سلة المهملات، فإذا تركت البن لوقت طويل سوف تجد فنجان القهوة مرًا بشكل كبير مما يجعلك غير قادر على تناول القهوة.

 
[wbcr_php_snippet id=”1129″]
 

مميزات ماكينة صنع القهوة

مفتاح الإيقاف المؤقت:
هناك أنواع عديدة من ماكينات صنع القهوة مزودة بمفتاح الإيقاف المؤقت الذي يساعدك على سكب القهوة بشكل سريع وذلك في حالة تأخرك وعدم القدرة على الانتظار لوقت كبير، لذلك قم بالضغط على زر التشغيل وبعد مرور وقتًا قليلًا يمكنك الضغط على زر الإيقاف المؤقت وسكب القهوة في الفنجان.
 
الإيقاف التلقائي:
إذا كنت منشغلًا وغير قادر على تذكر إيقاف ماكينة صنع القهوة فهناك الكثير من الماكينات مزودة بخاصية الإيقاف التلقائي، حيث عند البدء في تشغيل ماكينة صنع القهوة ثم تركها لوقت محدد يمكن أن يتراوح ما بين ساعة واحدة وحتى أربع ساعات حتى تتم عملية تخمر القهوة بشكل كامل تقف الماكينة عن أداء عملها بشكل تلقائي.
 
مصفيات الماء:
هناك الكثير من ماكينات صنع القهوة مزودة بمصفاة للماء وذلك من أجل الحد من كمية الكلور والشوائب الموجودة بالماء، وفي حالة امتلاكك ماكينة صنع القهوة الخالية من مصفاة الماء فعليك استعمال الماء النقي للحصول على القهوة اللذيذة، وفي حالة توافر المصفيات القابلة لإعادة الاستعمال مرة أخرى فيمكن الاستغناء عن شراء المصفيات الورقية ولكن كل ما عليك هو الحفاظ على المصفاة من بقايا القهوة الموجود بداخلها.

 
[wbcr_php_snippet id=”1129″]
 

We will be happy to hear your thoughts

اضافة تعليق

البيت العربي