ماكينة التوستر أو محمصة الخبز وأهم مميزاتها

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات الغذائية على مدار اليوم، وقد اتفق معظم أخصائي التغذية على أن أكثر الأشخاص التي تهتم بوجبة الإفطار هم من أكثر الأشخاص صحة بعكس الأشخاص التي لا تهتم بوجبة الإفطار، وعادةً معظم الأشخاص تميل إلى تناول خبز التوست المحمص أثناء وجبة الإفطار لذلك فأنصحك بشراء جهاز التوستر في منزلك، ومن الجدير بالذكر أن جهاز التوستر يعتبر من الأجهزة الكهربائية المهمة في المطبخ العصري، كما تتنوع أجهزة التوستر إلى عدة أنواع منها التوستر الصغير الذي يحتوى على فتحتين فقط لتحميص شريحتين فقط من التوست وأيضًا التوستر الكبير عديد الاستخدامات، وفى ذلك المقال سوف نعرض عليكم أهم أجهزة التوستر المنتشرة في جميع الأسواق وأهم مميزاتها.

ماكينة التوستر أو محمصة الخبز وأهم مميزاتها

ماكينة التوستر أو محمصة الخبز وأهم مميزاتها

نماذج وأنواع أجهزة تحميص الخبز (التوستر)

التوستر الثنائي

يعتبر التوستر الثنائي من الأجهزة صغيرة الحجم التي تتخذ مساحة صغيرة جدًا داخل المطبخ، يصل طول التوستر الثنائي إلى 23 سم وعرضه حوالي 13 سم، وهو عبارة عن جهاز يحتوى على فتحتين من الأعلى، حيث يقوم المستخدم بإدخال قطعتين من خبز التوست في الفتحتين ثم يحدد درجة الحرارة ويترك، وبعد مرور الوقت المحدد نلاحظ خروج قطعتين التوست المحمصة بشكل تلقائي.
 

التوستر الرباعي

يعتبر جهاز التوستر الرباعي مشابه إلى حد كبير مع التوستر الثنائي، وقد أطلق على التوستر الرباعي باللغة الإنجليزية Four Slots Toaster، ويختلف التوستر الرباعي عن التوستر الثنائي في احتوائه على أربعة فتحات من أعلى الجهاز حيث يقوم المستخدم بإدخال أربع قطع من التوست ففي الأربعة فتحات وتركها حتى تتحمص، كما يبلغ طول الجهاز حوالي 30.5 سم ويبلغ عرضه حوالي 23 سم، كما يعتبر جهاز التوستر الرباعي الأفضل للعائلات المكونة من أربعة أفراد.
 

توستر مع فرن صغير

يعتبر هذا الجهاز من الأجهزة عديدة الاستخدام لأنه يحتوى على فرن صغير وأيضًا توستر، حيث يستطيع المستخدم من تحميص وتسخين قطع الخبز في المكان المخصص له وأيضًا استعمال الفرن الذي يقع أسفل التوستر في تسخين الأطعمة أو إعداد بعض الأكلات مثل كعكة الماقين أو الوافل، كما يعتبر تصميم الجهاز متطابق مع تصميم المايكرويف.
 

توستر متعدد الاستخدام

صمم هذا الجهاز متشابهًا مع أجهزة الميكروويف، وهناك أنواع متعددة من هذا الجهاز فهناك جهاز يحتوى على توستر لتسخين الخبز فتحاته مصممة على هيئة درج صغير وليست مصممة على هيئة فتحات أفقية ويقع أسفل التوستر فرن صغير الحجم، وهناك نوع أخر من التوستر حيث يعمل على تحميص حوالي ألف شريحة من التوست خلال ستين دقيقة ويستخدم هذا التوستر في المطاعم فقط، وهناك بعض أجهزة التوستر الأخرى التي تحتوى على مكان معين لشوى البيض وهذا الجهاز من الأفضل استعماله في المنزل ومناسب للعائلات الكبيرة.

 
[wbcr_php_snippet id=”922″]
 

مميزات جهاز التوستر

  • تتميز أجهزة التوستر متعددة الاستخدام بتصميمها الرائع المميز حيث تم إضافة إضاءة داخلية للجهاز، كما يتميز الجهاز بالاستعمال الأمن جدًا في حالة وجود أطفال في المكان.
  • من أهم مواصفات جهاز التوستر احتوائه على شاشة الإعدادات وكذلك مفتاح التحكم بمستوى حرارة تسخين الخبز، كما يعتبر جهاز التوستر متعدد الاستخدام من أفضل الأجهزة التي تعمل بخاصية اللمس عن طريق شاشة صغيرة الحجم.
  • تختلف أسعار أجهزة التوستر من جهاز لأخر تبعًا لخصائص الجهاز ومميزاته، لذلك فعند شراء الجهاز فعليك تحديد الجهاز المناسب لاحتياجاتك و اختيار الجهاز المناسب مع ميزانيتك.
  • قبل شراء جهاز التوستر يجب على الشاري من اختيار مواصفات الجهاز الذي يلبى رغباته ثم يطلع على التصميم المناسب له.

 
[wbcr_php_snippet id=”922″]
 

We will be happy to hear your thoughts

اضافة تعليق

البيت العربي