التخطي إلى شريط الأدوات

طابعات الفواتير والإيصالات والباركود والملصقات الحرارية، أهم مميزاتها وأنواعها

مع اتساع نطاق التعاملات التجارية والخدمية بين الأفراد وبعضهم أو بينهم وبين المؤسسات والجهات المختلفة، باتت الحاجة إلى وسائل لتوثيق المعاملات وحفظ الحقوق ملحة وضرورية، ومن هذه الوسائل الحصول على الفواتير أو الإيصالات اللازمة عند القيام بعمليات البيع والشراء ودفع الأموال وغيرها من وسائل التوثيق، الأمر الذي دفع لاختراع وتصنيع أجهزة ووسائل آلية توفر الدقة والسرعة للحصول على الفواتير والإيصالات وما إلى ذلك، فكانت الطابعات المختلفة والتي صممت خصيصا لأغراض طباعة الفواتير والإيصالات والملصقات الحرارية والباركود بمقاسات متباينة وتقنيات ونوعيات متعددة، وفيما يلي نوضح مميزات استخدام مثل هذه الأجهزة في عملية الطباعة، يلي ذلك استعرض لبعض الماركات والموديلات المتميزة من هذه الأجهزة، مع توضيح خصاص ومزايا كل نوع.

طابعات الفواتير والإيصالات والباركود والملصقات الحرارية، أهم مميزاتها وأنواعها

طابعات الفواتير والإيصالات والباركود والملصقات الحرارية، أهم مميزاتها وأنواعها

أهم مميزات أجهزة طباعة الفواتير والإيصالات والباركود المختلفة

  • تفي بطباعة الكميات والأعداد الكبيرة جدا التي تحتاجها المؤسسات والمحال التجارية وغيرها يوميا.
  • توفر عامل الوقت وتنجز العمل بسرعة كبيرة.
  • تحقق عامل الجودة العالية.
  • وضوح الحروف والصور المطبوعة بدقة عالية.
  • تطبع الفواتير والملصقات والباركود بمقاسات مختلفة وفقا لحاجة العميل، وما يناسب العمل.
  • كلما كانت هذه الأجهزة مصممة بتقنيات متطورة، كلما كانت أعلى جودة.

 
 

أهم أنواع أجهزة طباعة الفواتير والإيصالات والباركود

يوجد أنواع كثيرة من طابعات الباركود التي تختلف في أشكالها وأنواعها وتقنيات الطباعة المستخدمة فيها ومنها ما يلي:
 

أولاً: طابعات باركود، ومنها:

  • طابعة باركود وإيصالات ورق حرارى: الطابعة من إنتاج اكس برينتر، والتي تستخدم في طباعة الملصقات والفواتير.
  • طباعه باركود حرارية 370BM، اسود: وهي طابعة من انتاج اكس برينتر، من النوع دوت ماتريكس، والتي تعمل بتقنية حراري مباشر، واجهات الطابعةUSB +Serial + Lan،تعمل بدقة 203نقطة في البوصة، نوع الورق المناسب هو الورق الحراري،بعرض8سم، تتميز الطابعة بذاكرة4 ميجا فلاش و 4 ميجا SDRAM، وسرعة الطباعة تصل إلى 6 بوصة/ثانية.
  • طابعه باركود و ملصقات X-Printer 370B: وهي من طابعات الفواتير الحرارية، تأتي بلون أسود مميز من إكس برينتر.

 
 

ثانياً: طابعات فواتير وإيصالات:

  • طابعه فواتير و إيصالات جى سان: تأتي باللون الأسود، موديل GS-8256 من إنتاج شركة جي سان.
  • طابعة فواتير Xprinter XP-C300H: طابعة فواتير وإيصالات ورق حراري من إنتاج اكس برينتر، موديل XP-C300H،يتميز تصميم الطابعة بأنه ضد الماء والأتربة، تتيح إمكانية التعليق على الحائط ومزودة بجزء خاص لحماية الكابلات، كما تتميز بجودة الأداء والدقة العالية في طباعة الحروف والصور، تدعم خاصية جيدة لعدم حشر الورق وتعطي إنذار عند حدوث أي خطأ، فضل عن ذلك فإن الطابعة تتوافق مع كل من أنظمة EPSON و ESC/POS وأنظمة Linux، كما تناسب استخدام تطبيقات كل من المخازن والمحالات التجارية والمجالات الطبية والمطاعم. وزن الطابعة 1.78 كجم وأبعادها 198*148*138 مم.

 
 

ثالثاً: طابعات ملصقات حرارية:

  • طابعة TDP-225 – أبيض: وهي طابعة مصممة لطباعة الملصقات والباركود، من انتاج تي اس سي، نوع المسح الضوئي الذي تدعمه الطابعة الليزر، بسرعة أقصاها 5 أي ان/ ثانية، وتبلغ درجة وضوح الطباعة 203 نقطة في البوصة، تستخدم تقنية حراري مباشر، لون الطباعة المستخدم مونوكروم.
  • طابعة ملصقات حرارية اكس برنتر 360: طابعة باركود وملصقات حرارية من انتاج اكس برينتر، لون ناتج الطباعة أسود وأبيض، تتميز بسرعة الطباعة والتي قد تصل إلى 152 إم إم/ ثانية، كما يدعم طباعة رمز الاستجابة السريعة، ودعم ورق لفة.
  • طابعه باركود و ملصقات ماركة اكس برنتر موديل 370B: نتائج الطباعة بالونين الأسود والأبيض، تتميز الطابعة بسرعتها العالية، حيث يمكنها طباعة 101 ملصقة أو أكثر في الدقيقة الواحدة.

 
 

شاركنا رأيك

اضافة تعليق

البيت العربي
Logo
Reset Password