شاشات التلفزيون الذكية Smart TV وأهم مزاياها | البيت العربي

شاشات التلفزيون الذكية Smart TV وأهم مزاياها
شاشات التلفزيون الذكية Smart TV وأهم مزاياها
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)
Souq SA EG

لم تعد شاشة التلفزيون تعني للمشاهد مجرد وسيلة للتسلية ومتابعة برامجه المفضلة فقط، بل أصبح يبحث عن المزيد من الدعم والخدمات التي يمكنه أن يحصل عليها من شاشات التلفزيون، ومن ثم اتجهت شركات صناعة التلفزيون إلى ابتكار أنواع متعددة وواسعة التنوع من الشاشات التي تكفل لك عدة خيارات متقدمة وتخرج عن النطاق القديم والنمطي من الشاشات الذي بات دربا من الماضي، ومن المنتجات التي تكتسح الأسواق حاليا والتي أبدعت شركات الصناعة في تطويرها وتزويدها بما يخدم احتياجات المستهلك العصري الشاشات الذكية (Smart TV).

شاشات التلفزيون الذكية Smart TV وأهم مزاياها
شاشات التلفزيون الذكية Smart TV وأهم مزاياها

وسنتحدث لاحقا باستفاضة عن المقصود بالشاشات الذكية ومزاياها وما تقدمه للمستخدم من خيارات إضافية غاية في الأهمية والإمتاع.

 

المقصود بالشاشات الذكية (Smart TV)

الشاشات الذكية يقصد بها الأنواع المستحدثة والتي لا تقتصر على أداء وظيفة التلفزيون فحسب، بل تخرج عن هذه الحدود بحيث تتيح لك استخدامها في عدة أغراض أخرى حيث يمكنك استعمالها كشاشة كمبيوتر وتوصيلها بالنت وتصفح النت من خلالاها ومتابعة القنوات الفضائية، وتحميل التطبيقات والبرامج، والتحكم في التلفزيون، والاستجابة للأوامر الصوتية، وغيرها من الخيارات التي تجعل اقتنائك لشاشة ذكية يوفر عليك عبء اقتناء جهازين أو أكثر من الأجهزة الأخرى.

 

 

أهم مزايا الشاشات الذكية (Smart TV)

إمكانية التوصيل بالنت:

من أهم المزايا التي تقدمها الشاشات الذكية، إمكانية توصيلها بالنت، حيث أن غالبية أجهزة التلفزيون الذكية توفر تمكين الواي فاي، ومن ثم يصبح باستطاعتك توصيلها لاسلكيا بجهاز راوتر، كما يمكنك أيضا توصيله بكابل خاص بالنت.

 

تحميل التطبيقات:

الكثير من الشاشات الذكية تتيح لك خدمة تحميل التطبيقات، فبعض التطبيقات تكون بالفعل محملة والبعض الأخر متاح للتحميل من قِبل إحدى متاجر التطبيقات.

 

خدمة التلفزيون والسينما:

غالبية الشاشات الذكية تدعم خدمة التلفزيون والسينما معا حيث يمكنك الاستمتاع بذلك من خلال خدمات كل من نيتفليكس والأمازون.

 

متابعة مواقع التواصل الاجتماعي:

وهذه ميزة تكلفلها لك معظم الأجهزة الذكية، حيث تمكنك من تصفح ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر.

 

تصفح الإنترنت:

غالبية الشاشات الذكية (Smart TV) تحتوي على متصفحات الويب، ومن ثم تعطيك فرصة جيدة لتصفح مواقع الويب المختلفة، واستعراض الصور والفيديوهات وقتما تريد وأينما تريد بجودة عالية ووضوح كبير.

 

خدمات إضافية:

بالإضافة إلى الخدمات الكثيرة التي تدعمها الأجهزة الذكية والتي تمثل قاسما مشتركا فيها وعاملا هاما لتميزها عن غيرها من الأجهزة، فهناك أيضا طائفة من الخدمات الخاصة التي تضيفها بعض الماركات لتعزيز مزيد من التميز والانفراد ومن ثم النجاح في المنافسة الكبيرة بين شركات صناعة الشاشات الذكية، ومن هذه الخدمات علي سبيل المثال – لا الحصر – إن بعض هذه الشاشات بها إمكانية القابلية للتخصيص، وهناك خاصية إمكانية التوصية بمشاهدة مواد إعلامية معينة وفقا للرغبة الشخصية.

 

في حالة توفر خاصية الأندرويد:

إن وجود خاصية الأندرويد على الشاشة الذكية يتيح لك إمكانية التحكم في الشاشة من خلال تطبيقات خاصة وذلك باستخدام الهواتف المحمولة أو أجهزة التابلت.

 

 

معايير المفاضلة بين الشاشات الذكية المتاحة بالأسواق

على الرغم من أن الشاشات الذكية جميعها تكفل لك مزايا رائعة وخدمات جيدة، إلا أن قانون المنافسة بين المصنعين والمنتجين لهذه الشاشات يأبى إلا أن تتميز بعض المنتجات بمزايا ومواصفات تمنحها جذبا إضافيا لمنتجاتها، ومن ثم ينبغي أن تكون واعيا بالمقارنة الجيدة حين ترغب في اقتناء شاشة ذكية وأهم العوامل التي يجب مراعاتها؛ ماركة الشاشة وحجم الشاشة المناسب للمكان، مواصفات الشاشة من حيث جودة الصورة وثلاثية الأبعاد ووجود مدخل ملفات وأخيرا اختيار السعر الأفضل.

 

 

Souq SA EG

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك معنا ليصلك جديدنا
التصنيفات
أحدث المقالات

© جميع الحقوق محفوظة لموقع البيت العربي - arabyhome.com