شاشات التلفزيون ألترا إتش دي بتقنية 4K فائقة الدقة | البيت العربي

شاشات التلفزيون ألترا إتش دي بتقنية 4K فائقة الدقة
شاشات التلفزيون ألترا إتش دي بتقنية 4K فائقة الدقة
التقييم 1 - متوسط 4.00 (النسبة 84%)
Souq SA EG

لو قمنا بالبحث عما يشير إليه الاختصار 4k، فسوف نجد أنه يشير إلي المركب (4Kilo Bytes) والذي يترجم إلى (4 كيلو بايت) أو (4 كيبي) والذي يشير إلى نوع من أنواع دقة العرض والتي تقدم امتدادا جديدا ومطورا لأعلى كثافة متاحة في الوقت الحالي من تقنيات العرض الحديثة والتي تعرف بـ “Full HD”، ويمكن التوضيح بصورة مبسطة أن اختيار الرمز 4k للدلالة على هذه الدقة راجع إلى أن البعد الأفقي له تقريبا هو 4000 بكسل ( البكسلات هي الوحدات المربعة الصغيرة التي تكون في مجموعها الصورة التي تقدمها الشاشة).

شاشات التلفزيون ألترا إتش دي بتقنية 4K فائقة الدقة
شاشات التلفزيون ألترا إتش دي بتقنية 4K فائقة الدقة

وتتناسب دقة الصورة ووضوحها تناسبا طرديا مع عدد البكسلات، بمعنى أنها تزيد بزيادتها وتقل بقلتها، وبإجراء عملية حسابية بسيطة يتبين أن الشاشات التي تعمل بدقة 4K تصل إلى كثافة نقطية تساوي 8 مليون بكسل، وهذه النسبة تكافئ أربعة أضعاف الكثافة النقطية لأجهزة التلفاز ذات الوضوح العالي الكامل Full HD، والتي تأتي بدقة (1920×1080) بكسل.

 

أشهر أجهزة التلفاز التي تستخدم شاشات ألترا إتش دي بدقة ال 4K:

  • تلفزيون 4K من سامسونج 55 بوصة ألترا إتش دي، LED سمارت تي في، وتتميز بانحناء الشاشة ووضوح الرؤية.
  • تلفزيون 4K من جاك 55 بوصة ألترا إتش دي، LED سمارت، وفيه تعمل الإضاءة بتقنية LED، ودقته عالية تصل إلى 2160×3840 ألترا إتش دي.
  • تلفزيون 4K من يونيون اير 55 بوصة ألترا إتش دي، LED سمارت، ويتميز بالجودة العالية ودرجة النقاء والوضوح العالية أيضا.

 

 

الخصائص والمميزات التي تتمتع بها شاشات ال 4k:

  • تعد الشاشات التي تعمل بدقة ألترا إتش دي أحد أقوى الشاشات التي تتيح دقة عرض شديدة الوضوح وفائقة الجودة، والتي تصل دقتها إلى ما يقرب من 2160 × 4096 بكسل وهو رقم يدل على الدقة الفائقة.
  • تتميز شاشات ألترا إتش دي بحداثتها، حيث تأتي ضمن أحدث التقنيات التكنولوجية التي تستخدمها التليفزيونات الذكية في الوقت الراهن، وذلك راجع إلي دقة الرؤية.
  • تعتبر الدقة التي تقدمها شاشة واحدة تعمل بتقنية دقة ال 4k مساوية للدقة التي تقدمها أربع شاشات مجتمعة من تلك الشاشات التي تعمل بتقنية ال Full HD.
  • تقدم شاشات ألترا إتش دي أعلى كفاءة في المشاهدة، وهذه الميزة هي ضالة كل مستخدم لشاشات التلفزيون وخاصة الباحث دائما عما هو أفضل وأحدث.
  • في الشاشات التي تعمل بتقنية دقة ال 4k لا يمكن روية البكسلات بالعين المجردة مهما كان قرب المسافة من الشاشة، ينما يمكن رؤية البكسلات المكونة لصورة على شاشة أخرى تعمل بدقة 320 × 240 بكسل. ولا شك أن هذه مزية رائعة لشاشات ألترا إتش دي.
  • وفيما يتعلق بالاستخدامات المكتبية فإن شاشات ألترا إتش دي المطورة والذكية تقدم كفاءة عالية وفاعلية كبيرة لمستخدميها، حيث تتيح عرض الصور والتفاصيل الصغيرة بوضوح ونقاء شديدين، فضلا عن راحة العين، وهذا ما أشار إليه المدير التنفيذي لوكالة التصميم؛ ماركوس غريف.
  • وفي نطاق الاستخدامات المكتبية أيضا لهذا النوع من الشاشات، فهي تتيع عرض واستخدام أكثر من برنامج في وقت واحد. ولا شك أن هذا عاملا هاما في جودة وإنجاز الأعمال.
  • يُمكن تشغيل محتوى بدقة 4k بتقنية HDMI.

 

 

برغم المزايا الرائعة التي تقدمها شاشات ألترا إتش دي والتي تعمل بتقنية دقة ال 4k ، و أنها أصبحت تتبوأ المرتبة الأولى من حيث الدقة العالية والجودة المتميزة إلا أن أسعارها المرتفعة تجعلها خيارا متأخرا نسبيا لمن يبحث عن شاشات حديثة وبجودة عالية خاصة من المستخدمين العاديين، في حين ينشدها المحترفون من المصممين وغيرهم وهم الأقدر على تحقيق الاستفادة القصوى من إمكانياتها.

 

 

Souq SA EG

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك معنا ليصلك جديدنا
التصنيفات
أحدث المقالات

© جميع الحقوق محفوظة لموقع البيت العربي - arabyhome.com