جهاز صنع وتحضير الكريب الغير لاصق، أهميته وأهم مميزاته | البيت العربي

جهاز صنع وتحضير الكريب الغير لاصق، أهميته وأهم مميزاته
جهاز صنع وتحضير الكريب الغير لاصق، أهميته وأهم مميزاته
التقييم 2 - متوسط 3.50 (النسبة 75%)
Souq SA EG

قبل الحديث عن جهاز صنع الكريب ومميزاته، نتحدث عن التعريف بعجينة الكريب، فالكريب هو نوع من الكيك أو العجين أو يمكن القول انه نوع من الفطائر الرقيقة، والذي أخذ في الأصل من المطابخ الفرنسية، حيث أن الفرنسيين هم أول من صنع هذا النوع من المخبوزات، ويتم عمل الكريب بصفة أساسية من الدقيق وتضاف إليه نكهات مختلفة ويقدم بعدة طرق، بما يتناسب مع الثقافة الغائية والذوق الخاص بمن يقدمه، وهو من المخبوزات المحببة جدا والمنتشرة في أنحاء العالم ومنه الكريب المالح ومنه الحلو، ويعتبر مكونا رئيسيا في عدة أصناف منها الكريب بالبيض والمشروم ومنها كريب النوتيلا المعروف وغيره من الأصناف.

جهاز صنع وتحضير الكريب الغير لاصق، أهميته وأهم مميزاته
جهاز صنع وتحضير الكريب الغير لاصق، أهميته وأهم مميزاته

طريقة عمل الكريب

هناك مكونات اساسية لعمل الكريب ثم حشوه بمختلف الحشوات التي تعطيه اكثر من مذاق، وسنذكر المقادير المعروفة للكريب والطريقة العامة له.
 
المقادير: كوب ونصف من الدقيق ومقدار مماثل من الماء، ملعقة صغيرة من الخميرة وعدد بيضة واحدة ورشة ملح وملعقة كبيرة من السكر وثلاث ملاعق من اللبن البودرة، وأخيرا ملعقتان من الزيت.
 
الطريقة: تخلط جميع المقادير في الخلاط جيدا، وتترك لترتاح حوالي ربع ساعة، ثم نحضر طاسة تيفال وتدهن بالقليل من الزيت ويصب فيه الخليط حتي تنضج ثم نخرجها من الطاسة لتبرد.
 
هذه هي الطريقة التقليدية والتي تتبع في إعداد الكريب منزليا، ولكن نظرا لأن الكريب من المخبوزات المحببة والتي عليه إقبال كبير في المطاعم والفنادق وغيرها، تم اختراع أجهزة خاصة بعمل الكريب.

 

 

مميزات أجهزة عمل الكريب الغير لاصق

  • تتميز بسهولة الاستعمال فهي واضحة وغير معقدة.
  • تتميز بسرعة الإعداد حيث أنها تصنع 4 وحدات من الكريب في نفس الوقت.
  • معظمها مزود بمؤشر للحرارة لمعرفة أن الجهاز اصبح معدا للطهي.
  • معظمها مغلف بطلاء غير لاصق، وهذا عنصر مهم في نجاح الكريب.

 

 

بعض أنواع أجهزة عمل الكريب

  • جهاز صنع الكريب (كريب بارتي كومباكت) من تيفال: الجهاز دائري ويتميز بسهولة عمل الكريب بجودة عالية ومتميزة، يتكون من 4 وحدات للبان كيك بها طبقة من الطلاء الغير لاصق من مادة البروميتل مع مؤشر للحرارة، يأتي مع الجهاز مغرفة و4 ملاعق من الخشب ووحدة لتخزين هذه الملحقات، يتميز بسهولة الاستعمال فضلا عن سهولة التخزين.
  • جهاز الكريب كولورمانيا كريب من تيفال: جهاز مستطيل الشكل، يتميز بسهولة الاستخدام وسهولة التخزين توجد به أربعة وحدات للكريب، مطلي بطبقة عازلة ومزود بمؤشر حرارة يعرف المستخدم أن الجهاز أصبح ساخنا بما يكفي للطهي، يحتوي عل سلك كهربي قابل للفصل، وحدة تخزين الملحقات عبارة عن درج مدمج، يأتي باللون الأخضر المميز ومزود ب4 ملاعق خشبية ومغرفة قياس.
  • ماكينة عمل الكريب 900 وات من هوم (BG-06): وسيلة رائعة تسهل عمل الكريب، وطريقة تشغيلها بسيطة جدا، وهي بأن يتم تشغيل الماكينة حتى تسخن جدا وتصبح جاهزة للطهي، ثم إضافة طبقة من العجين والانتظار حتي يستوي. تتميز الماكينة بمواصفات من أهمها، تدعم خمس مستويات مختلفة للحرارة، وتعمل بقوة 900 وات، مناسبة لتحضير الكريب الرفيع، مقاس طبق التسخين 29سم،مزودة بمؤشر للخبز، بها طبقة غير لاصقة، ومزودة كذلك بموزع للكريب، مزودة بقاعدة بلاستيكية معزولة.
  • صانعة الكريب من ورينج waring wsc160: مزودة بيد مقاومة للحرارة من الإستانلس ستيل، وتتميز بأن السطح مصنوع من الحديد الثقيل وغير اللاصق, و درجة حرارة الجهاز حتى 570 درجة فهرنهايت، ومن ثم فهي سريعة في تسوية الخليط، الجهاز مزود بضوء يعمل كمؤشر عندما يصل السطح إلى درجة الحرارة المطلوبة، تأتي بمقاس 16 بوصة، وتقوم فكرة عمل الجهاز على أساس الاحتفاظ بالحرارة و توزيعها بالتساوي، تتميز بسهولة الاستعمال والتخزين والتنظيف.

 

 

Souq SA EG

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك معنا ليصلك جديدنا
التصنيفات
أحدث المقالات

© جميع الحقوق محفوظة لموقع البيت العربي - arabyhome.com