المكيفات السبليت وأفضل الأنواع المنتشرة بالسوق ومميزاتها

المكيف بشكل عام هو جهاز يوضع في المكان لتغيير درجة الحرارة وتقوم فكرة عمله على استخدام غاز الفريون لتغيير درجة الحرارة بآلية معينة، ويوجد عدة أنواع من المكيفات والتي تتناسب مع كل مكان فمنها ما يستخدم للمصانع والشركات وغيرها من الأماكن الضخمة ومنها ما يستعمل في المنزل أو المكاتب العادية والتي تتباين في جودتها وعمرها الافتراضي ومن ثم تتفاوت في أسعارها أيضا.

المكيفات السبليت وأفضل الأنواع المنتشرة بالسوق ومميزاتها

المكيفات السبليت وأفضل الأنواع المنتشرة بالسوق ومميزاتها

ماهي أنواع المكيفات المعروفة؟

توجد ثلاث أنواع معروفة من المكيفات وهي، مكيف النافذة ومكيف الماء المبرد والنوع الثالث هو مكيف الوحدة المفصولة (Split Unit Air Condition) وهو ما سنتناوله بالتفصيل.

 
[wbcr_php_snippet id=”851″]
 

ما هو مكيف السبلت أو “الوحدة المفصولة” Split Unit Air Condition؟

هو نوع من المكيفات له قدرة تكييف كبيرة وسمي بذلك الاسم نظرا لأنه يتكون من جزأين منفصلين جزء خاص بالبرودة وهو يوضع بداخل المكان المراد تكييفه وجزء أخر خاص بالحرارة يكون بالخارج، يحتوي الجزء الداخلي على مراوح وأنابيب باردة وأجزاء خاصة لتبريد الهواء بينما يحتوي الجزء المثبت بالخارج على محرك وأنابيب ساخنة ومروحة تخلص الأنابيب من الحرارة، ومن مزاياه الجيدة أن وجود الجزء الخاص بالحرارة خارج المكان يقلل كثيرا من الصوت الذي يخرج من المكيف والذي يكون مزعجا حقا، وتوجد هذه المكيفات في الأسواق بأحجام متباينة تتيح استخدامها في الأماكن المحدودة المساحة والأماكن والغرف الواسعة والمكاتب وغيرها.

 
[wbcr_php_snippet id=”851″]
 

ماهي المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار تكييف سبليت ؟

من المعايير الهامة للحكم على جودة المكيف أن يكون قادرا على العمل لساعات طويلة ومتواصلة مع توفر الكفاءة العالية وخاصية التوفير في استهلاك الطاقة الكهربية، وفيما يلي نعرض أشهر وأفضل المكيفات السبليت المتوفرة في الأسواق.

 
[wbcr_php_snippet id=”851″]
 

أفضل المكيفات السبليت وأهم مميزاتها

 
مجموعة المكيفات التالية تتمتع جميعها باحتوائها على كومبرسور ضاغط وعاكس دوار عليه ضمان 5سنوات، كما تشترك جميعها أيضا في وجود النوعين البارد والساخن معا والبارد فقط، بالإضافة إلي خاصية التحكم عن بعد، مع وجود ضمان سنتين على المكيف، ولكنها تختلف في عدد وحدات التبريد الموجودة بها والمساحة التي تستطيع تغطيتا ونوع الفلتر الموجود بها، ومن ثم سوف نذكر هذه البيانات كوصف لإمكانيات وخصائص كل جهاز.
 

سامسونج Samsung

مكيف جيد به 24000 وحدة تبريد، ويوزع الهواء بأربع طرق مختلفة ، فضلا عن احتوائه على فلتر مضاد للبكتريا لتنقية الهواء مع ضمان سنتين على المكيف الذي يصلح لتبريد مساحة 25 متر مربع.

جنرال General

وهو من المكيفات السبليت الممتازة والذي يتمتع بسعة تبريد تبلغ تقريبا 22.600 وحدة، ويمتاز بقدرته على توزيع الهواء بجودة عالية في كافة انحاء الوسط المراد تكييفه، وبه فلتر عادي يصلح لتبريد مساحة 22 متر مربع إلى الحد المطلوب بكفاءة عالية، مع ضمان سنتين على المكيف .

وايت ويستنجهاوس White Westinghouse

مكيف سبليت ممتاز به 30000 وحدة تبريد، يوزيع الهواء تلقائيا ، مع نظام فلترة متميز، يصلح لتبريد مساحة 32 متر مربع.

جري Gree

مكيف سبليت يحتوي على 27.300 وحدة تبريد وفلتر عادي ويمكنه توزيع الهواء من خلال أربع طرق مختلفة ،يمكنه تغطية مساحة 28 متر مربع.

كلاسيك سبليت Classic

مكيف سبليت ذو 28.50 وحدة تبريد لتحقيق مزيد من الكفاءة، وهو سعودي الصنع، يوجد به فلتر يعمل على تنقية الهواء من البكتريا، ويمكنه تبريد مساحة تصل ل26 متر مربع.

كرفت سييرا Craft Sierra

مكيف هواء ب27.300 وحدة تبريد، يصلح لتبريد مساحة 21 متر مربع.

الزامل Zamil

مكيف بسعة تبريد 22.200 وحدة، وهو من تصنيع السعودية، يمكنه تبريد مساحة 20 متر مربع .

 
[wbcr_php_snippet id=”851″]
 

We will be happy to hear your thoughts

اضافة تعليق

البيت العربي