أهم طرق تحضير وإعداد القهوة بالمنزل بصورة احترافية

أهم طرق تحضير وإعداد القهوة بالمنزل بصورة احترافية
أهم طرق تحضير وإعداد القهوة بالمنزل بصورة احترافية
التقييم 3 - متوسط 4.67 (النسبة 91%)

مشروب القهوة من أروع وأهم المشروبات التي لا غنى عنها لكثير من الناس ، فهي الحل الأمثل للتجديد النشاط والحيوية والتخلص من الخمول والكسل، فضلا عن قدرتها الكبيرة على تحسين الحالة المزاجية، وقد تبين مؤخرا أن للقهوة مزايا صحية كبيرة جدا أكبر بكثير من كونها مجرد شراب ممتع للبعض، فهي تحسن بصورة فعالة صحة الأوعية الدموية، كما تعمل على ضبط مستويات الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى ذلك فهي تقاوم وتقلل من الإصابة بسرطان الكبد، بالإضافة إلى ذلك فقد أثبتت البحوث والدراسات أن شرب القهوة مفيد للبشرة الشعر والصحة العامة، ونظرا لأهمية فنجان القهوة للكثيرين منا، يجدر بنا أن نوضح هنا أهم طرق إعداد القهوة بصورة احترافية وبتمكن مع توضيح معايير اختيار الأنواع الجيدة من القهوة.

أهم طرق تحضير وإعداد القهوة بالمنزل بصورة احترافية
أهم طرق تحضير وإعداد القهوة بالمنزل بصورة احترافية

كيف تعرف أن هذا النوع من القهوة جيد وحلو المذاق؟

تتوقف جودة فنجان القهوة وحلاوة مذاقه في المقام الأول على نوعية البن ودرجة طحنه، فكلما ذادت نعومة البن كلما ذادت كثافته وصار طعمه مر، ومذاقه غير مستحب، بينما يكون مذاقه رائعا عندما يكون خشنا بعض الشيء وحباته كبيرة.

 

طرق عمل القهوة في المنزل بطريقة احترافية

لعمل القهوة بطريقة صحيحة يمكن اتباع أكثر من طريقة ومن أهمها ما يلي:
 
القهوة المحوجة

  • إحضار المقادير وهي ملعقتان من البن المصري، وسكر حسب الرغبة وكوب ماء بارد وحبتان من الهيل ورشة جوزة الطيب ناعمة وأخيرا رشة صغيرة من الملح.
  • وضع الماء في غلاي على النار الهادئة وتركه ثلاث دقائق حتي تصبح دافئا، ثم ارفعيها من على النار وضعي بها البن وحبتان الهيل وقلبيهم حتى يمتزجوا ثم يرفعوا على النار حتى الغليان ،وترش عليهم جوزة الطيب، توضع بفنجان وتقدم.

 
القهوة التركية
بعد طحن البن، عليك إحضار كنكة ووضع مقدار كوب من الماء البارد بها ثم تركها على النار حتى تغلي، بع ذلك قومي بإضافة ملعقة من القهوة وسكر حسب رغبتك، وتترك حتي تغلي جيدا وينضج البن ليعطي المذاق المميز له، ترفع من على النار وتترك دقيقة ثم تصب في فنجان.

 

استخدام الكوفي ميكر في إعداد وتحضير القهوة بصورة احترافية

يعتبر جهاز محضر القهوة أو الكوفي ميكر من أدوات المطبخ الضرورية في هذا العصر، حيث يستخدم في إعداد القهوة عدة مرات في اليوم وهو مناسب جدا لمحبي القهوة والذين يتناولونها بكثرة.
 
وطريقة استخدامه سهلة وغير معقد، حيث عليك أن تقوم بوضع مصفاة القهوة المناسبة في سلة التصفية، قم بوضع كمية القهوة التي تناسب المقدار الذي تريد عمله، باستخدام المعيار الموجود مع الجهاز وغالبا ما يأتي تعليمات بالكمية المناسبة من القهوة والماء، قم بعد ذلك بتحديد الماء وقم بإضافته داخل الجزء المخصص لحمل الماء حتى يكتمل تخمير القهوة ثم قم بإعادة مقدار القهوة إلى مكانه في طبق التدفئة، قم بتوصيل الجهاز بمصدر كهربائي ليعمل الجهاز على تخمير القهوة وبعد انتهاء عمله قم بفصله من الكهرباء وصب القهوة في فنجان وتقديمها.

 

 

أفضل أنواع أجهزة الكوفي ميكر

ماكينة قهوة هوم HO-636:
ماكينة رائعة لصنع القهوة تعمل بالكهرباء، تتميز بأنه تتسع لعدد 12 كوب من القهوة ، تأتي بقاعدة غير قابلة للإلتصاق، مزودة بفلتر ثابت مخروطي الشكل، مؤشر يقيس مستوى الماء، وعاء حراري من الزجاج وغطاء خاص له، وزنه 1.600 كجم.

 

 

صانعة القهوة والكابتشينو والاسبريسو ديلوونجي – EC850.M:
صممت هذه الآلة لتجهيز القهوة والكابيتشينو، وهي مزودة بحاملة فلتر غير قابل للصدأ، وتعمل بنظام تسخين Thermoblock وضغط 15 بار، وتأتي باللون الفضي.

 

 

ماكينة تحضير القهوة التركية الاوتوماتيكية من اوكا ارزوم – OK001B:
بها خاصية التنظيف الذاتي وأحجام مختلفة للأكواب.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك معنا ليصلك جديدنا
أحدث المقالات

© جميع الحقوق محفوظة لموقع البيت العربي - arabyhome.com