أهم الفروقات بين المكيف الصحراوي والشباك والسبلت

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ارتفاعاً كبيرا خاصة في البلاد العربية ذات المناخ الصحراوي الجاف والتي تصل فيها درجات الحرارة إلى 45 درجه مئويه قابله للزيادة أكثر من ذلك ، لذلك يلجأ السكان إلى البحث عن مكيفات حيث أنها هي السبيل الوحيد الذي يلجئون إليه لتجنب الحرارة المرتفعة، ويبقى السؤال المحير لدى الكثير من الأشخاص مع بداية دخول الصيف عن أي المكيفات أفضل في الاستعمال حيث يلجأ الأشخاص دائما إلى شراء المكيفات ذات الجودة العالية مع مناسبة الأسعار للمنتج ، ويوجد العديد من المكيفات التي تؤدى نفس الغرض وهو الترطيب وتبريد الهواء ولكن يختلفون فيما بينهما على حسب جودة المنتج ومميزاته أو عيوبه لذلك لكى نجيب على سؤال ايهما أفضل المكيف الصحراوي أم الشباك أم السبلت؟ لابد لنا أن نستعرض مميزات وعيوب كل منتج منهما والتعريف بكل مكيف على حد.

 

المكيف الصحراوي

هو عبارة عن مكيف لتبريد الهواء دائما ما يستخدم في المناطق الصحراوية لذلك أطلق عليه هذا الاسم ويعمل على تحويل الهواء الحار إلى الهواء البارد.

 

ويتكون المكيف الصحراوي من ستة أوجه ويوجد بداخله مروحه تعمل على سحب الهواء من الخارج من خلال القش المبلل والذي يتكون من نشارة الخشب وقش وألياف ذات فتحات لتمرر الهواء بداخلها، كما يحتوى على أنابيب لتوصيل الماء ومضخة كهربائيه ومحرك كهربائي وأزرار تشغيل، ويعتمد بشكل أساسي على الماء، لذلك لابد من ربط المكيف الصحراوي بمصدر مائي من خلال خرطوم ماء صغير يعمل على إبقاء الماء دائما في حوض المكيف.

أهم الفروقات بين المكيف الصحراوي والشباك والسبلت

أهم الفروقات بين المكيف الصحراوي والشباك والسبلت

ويفضل استخدام المكيف الصحراوي في المناطق شديدة الحرارة، لأن كفاءة هذا المكيف ليست عالية فهي تعتمد على الهواء الجاف من أجل تحويله إلى هواء رطب.

 

ويحتوى المكيف الصحراوي على العديد من المشاكل التي لا يمكن الأغفال عنها أو تناسيها وهى:

  • المكيف الصحراوي دائما ما يحتاج إلى صيانة بسبب تلف الخراطيم المتصلة به دائما.
  • يجب تنظيف أحواض المكيف الصحراوي بشكل منتظم بسبب الأتربة التي تكون عالقة به.
  • يجب تغير حوض المياه من فترة إلى أخرى.
  • يفضل دهن جسم الحوض بمادة تمنع من الصدأ.
  • يحتاج دائما إلى تغير الفلتر حتى يتجنب العميل انسداد الفلتر بشكل مستمر.
  • يجب التواصل دائما مع الصيانة لفحص سير المروحة وتزويدها بالسير.

 
[wbcr_php_snippet id=”851″]
 

بعد عرض كافة هذه المشاكل لابد لنا أن نعرض لكم أيضا الأضرار التي تنجم عن المكيف الصحراوي وهى:

  • يعمل كموطن للميكروبات حيث أن الميكروبات دائما ما تنمو على القش المبلل أو في أحواض تخزين المياه.
  • يؤدى إلى الإصابة بمرض الحساسية سواء كانت حساسية الصدر أو حساسية الأنف وذلك لان بسبب القش الموجود داخل المكيف الصحراوي.
  • يعمل على الإصابة بمرض الالتهاب الرئوي بسبب وجود البكتريا والفطريات الملوثة الموجودة في أحواضه.

 

لذلك إذا كنت تبحث عن مكيف جيد فينبغي الابتعاد عن المكيف الصحراوي بسبب أضراره وكثرة المشاكل الموجودة به.

 

المكيف الشباك

المكيف الشباك هو نوع من أنواع المكيفات التقليدية الشعبية المتعارف عليها، وهى من أخطر أنواع المكيفات لانها تؤذى المحيط الخارجي والشكل الجمالي للمنزل وواجهة المنازل ولان لها أيضا دور فعال في تلويث البيئة من جهة أخرى.

أهم الفروقات بين المكيف الصحراوي والشباك والسبلت

أهم الفروقات بين المكيف الصحراوي والشباك والسبلت

ولقد تعددت المشاكل والأضرار الناجمة عن المكيف الشباك فبرغم زيادة أسعاره إلى أن له العديد من المشاكل المتمثلة في الصوت والضوضاء الناجمة عنه، والحرارة المرتفعة للبنايات والتي يكون العامل الأساسي فيها هو وجود المكيف الشباك خارج الغرف وعلى الأسطح، بجانب انه مأوى للحشرات والقوارض نظرا لان لها فتحات حول المكيف يصعب إغلاقها على عكس المكيف السبلت والذي سوف يأتي الحديث عنه، يحتوى أيضا على العديد من الجراثيم التي تنشط في المكيف والتي تساعد على وجود أضرار تنفسيه وصدرية، بجانب استهلاكه للطاقه الكهربائية العالية والذي يؤدى إلى زيادة أسعار الكهرباء والانقطاع المتكرر لها بسبب الضغط الكبير الناتج منها، لذلك فعلى الرغم من غلاء سعره إلا انه ليس جيد بنسبه إلى جودته وزيادة سعره.

 
[wbcr_php_snippet id=”851″]
 

المكيف السبلت

المكيف السبلت هو أيضا نوع من أنواع المكيفات وتعتبر من أفضلها لانه يحتوى على جزأين، وحدة التبريد الخارجية والتي تكون خارج المنزل دائما وفى الشرف، والوحدة الداخلية والتي تقوم على توزيع الهواء في جميع أنحاء الغرفة ويتم التوصيل بينهما عن طريق مواسير نحاسيه وأسلاك خاصة على أعلى جوده ومجهزه لها خصيصا.
 
ويحتوى المكيف السبلت على العديد من المميزات التي تجعله في ذو كفاءة عالية ويفضل الكثير شرائه عن المكيفات الأخرى والتي من اهمها: أنه أسهل المكيفات في التنظيف والصيانة نظرا لانفصال جزئيه عن بعضهما البعض، على عكس المكيف الشباك.
 
إن المكيف السبلت يعمل على توزيع الهواء بشكل رائع وصحي كما انه يمكن التحكم في توزيع الهواء، على عكس المكيف الشباك الذي لا يعمل على توزيع الهواء بشكل جيد وانه يركز الهواء في الجهة الموجودة بها فقط.

أهم الفروقات بين المكيف الصحراوي والشباك والسبلت

أهم الفروقات بين المكيف الصحراوي والشباك والسبلت

مميزات التكييف السبلت

  • أسعاره مناسبه جدا للأشخاص الذين يبحثون عن جوده متميزه وسعر مناسب على عكس المكيفات الأخرى ذات الأسعار المرتفعة والمشاكل الكبيرة والمستمرة.
  • المكيف السبلت لا يسبب الإزعاج والضوضاء لان لا يصدر صوتا على عكس المكيف الشباك الذي من أهم مشاكله هو انه مصدر للإزعاج والضوضاء.
  • المكيف السبلت أكثر كفاءة حيث أن فتحاته الخارجية صغيره جدا ويمكن التحكم فيها من خلال الأجهزة الذكية لذلك فلا يوجد أي مشاكل ناجمه عنه من وجود حشرات أو بكتريا.
  • صحي ولا يسبب أي مشاكل صحيه بجانب جميع مميزاته وكفائته لذلك إذا كنت تريد جودة عاليه وسعر مناسب ومكيف صحي فينصح بالتوجه لشراء المكيف السبلت.

 
[wbcr_php_snippet id=”851″]
 

We will be happy to hear your thoughts

اضافة تعليق

البيت العربي