أهم استخدامات آلات الخياطة الكهربائية، وما يميزها عن آلات الخياطة اليدوية

أهم استخدامات آلات الخياطة الكهربائية، وما يميزها عن آلات الخياطة اليدوية
أهم استخدامات آلات الخياطة الكهربائية، وما يميزها عن آلات الخياطة اليدوية
التقييم 3 - متوسط 4.00 (النسبة 81%)

ماكينة الخياطة (Sewing Machine) هي ماكينة تقوم فكرة عملها الأساسية على استخدام الخيط والإبرة في تشبيك قطع القماش أو غيرها من الخامات المراد حياكتها معاً بآلية معينة للحصول على قطع وأزياء تصلح للبس، أو الفرش أو غيرها من الأغراض، وهي آلة غاية في الأهمية لأنها تعالج مطلبا أساسيا من مطالب الحياة وهو مطلب الكساء وما يتعلق به.

أهم استخدامات آلات الخياطة الكهربائية، وما يميزها عن آلات الخياطة اليدوية
أهم استخدامات آلات الخياطة الكهربائية، وما يميزها عن آلات الخياطة اليدوية

تطورات مرت بها ماكينات الخياطة

تطورت صناعة ماكينات الخياطة ومرت بعدة مراحل، فقد بدأت في الظهور سنة 1790 والفضل يرجع إلى مخترعها توماس سانت، وقد كانت بدائية الشكل كبيرة الحجم كثيرة الأعطال، كما كانت تدار باليد، ولم تلبث أن تطورت فأصبحت تشغل باستخدام القدم لاستغلال اليدين الاثنتين في ترتيب وضبط القماش، ثم كانت النقلة النوعية الحقيقية مع صنع ماكينات خياطة مزودة بموتور كهربي للعمل بالكهرباء، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل تتطور ماكينات الخياطية باستمرار حتى أصبحت هناك أنواع منها تعمل إلكترونيا ومزودة ببرامج متعددة للخياطة والتطريز وتسوية القماش وغيرها من الأعمال الهامة.

 

 

استخدامات آلات الخياطة التي تعمل بالكهرباء ومميزاتها

  • تستخدم آلات الخياطة الكهربائية في حياكة الملابس، بعمل الالتحام بين أجزاء الملابس للحصول على منتج يمكن ارتداؤه.
  • تستخدم لسرفلة الملابس، وعمل الغرز التجميلية.
  • تستخدم في تطريز الأقمشة، لعمل المفروشات وغيرها.
  • تتميز بسرعة الأداء، والقدرة على إنجاز حياكة عدد كبير من الملابس في وقت موجز.
  • تتميز بدقتها والحفاظ على الشكل التجميلي للغرزة.
  • تتيح لمستخدمها التحكم في طول الغرزة.
  • تتعامل ماكينات الخياطة بالكهرباء مع مختلف الأقمشة سواء الخفيف أو الثقيل منها بسهولة وبجودة عالية.
  • تستخدم في عمل العراوي وتركيب الأزرار والسحابات بسهولة وبجودة عالية.

 

 

أفضل ماركات وموديلا ماكينات الخياطة الكهربائية

  • براذر – ماكينة خياطة إلكترونية 27 غرزة موديل (GS-2700): ماكينة خياطة تعمل بجودة عالية، يمكنها عمل 27 غرزة كما يمكنها القيام بعمل العراوي أتوماتيكيا على مقاس الازرار، بالإضافة إلى امكانية تركيب الأزرار والسحابات. تعمل بالكمبيوتر ويمكن التحم فيها بالقدم، تتيح للمستخدم امكانية التحكم في طول وعرض الغرزة، والتحكم اليدوي في شد الخيط, أقصى عرض للغرزة 5مم.
  • براذر JS 1410 ماكينة خياطة: هذه الماكينة تعمل بالكهرباء، تأتي الماكينة مع ابرة خياطة مدمجة بها، تتميز الماكينة بصغر حجمها وأدائها السريع وهي مناسبة لإصلاح كافة أنواع المنسوجات، سهلة الاستخدام تناسب المحترفين والمبتدئين أيضا، وتقوم بتحديد طول وعرض العروة أوتوماتيكيا، تدعم خاصية الضوء أثناء عملية الخياطة ، يأتي مع الماكينة دي في دي تعليمي لشرح تشغيل الماكينة.
  • ماكينة خياطة سيستر B8480: ماكينة خياطة تعمل بالكهرباء، تستخدم في التطريز، تأتي الماكينة باللون الأبيض المميز، الإبرة مدمجة مع الماكينة.
  • ماكينة خياطة سينجر 1408: ماكينة خياطة تعمل بالكهرباء تتيح لك التعامل مع كافة أنواع المنسوجات بسهولة وراحة، تتميز بأداء سريع وعالي الجودة، تدعم كافة المزايا الأساسية لبدء أي مشروع، تقدم لك خدمة عمل الغرز الأساسية والزخرفة والغرز التلقائية، كما تتيح لك إمكانية تركب البكرة وعمل اللف التلقائي ببساطة، وتتميز ماكينة الخياطة سيجنر بعمل 8 غرز، وإمكانية عمل العراوي بخطوة واحدة فضلا عن سهولة استعمالها، حيث أنها مزودة بمجموعة إرشادات تشرح كل خطوة، يمكنها عمل 10 أشكال زخرفية مختلفة بالإضافة إلى خياطة الأكمام بكل سهولة، تحتاج إلى طاقة كهربية 220 فولت، لها إطار معدني قوي ومميز. يمكنها القيام بعدة مهام وهي، القيام بالخياطة العادية والتطريز، وعمل العراوي، وأخيرا تركيب السحاب والأزرار.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك معنا ليصلك جديدنا
أحدث المقالات

© جميع الحقوق محفوظة لموقع البيت العربي - arabyhome.com