أهمية العدسات اللاصقة، ومميزاتها، وأهم الأنواع المنتشرة بالسوق

أهمية العدسات اللاصقة، ومميزاتها، وأهم الأنواع المنتشرة بالسوق
أهمية العدسات اللاصقة، ومميزاتها، وأهم الأنواع المنتشرة بالسوق
التقييم 2 - متوسط 5.00 (النسبة 96%)
Souq AE SA EG

حين تكثر المشاكل الصحية ويشق على الإنسان التعامل معها وتقبلها، يسخر الله له من الحلول والاكتشافات ما يعينه على التغلب على أوجاعه أو يمنحه القدرة على التعايش معها بأقل الأضرار وأقل الضغوط ومن هذه الاكتشافات التي قدمت حلولا جيدة لعدة مشاكل متعلقة بالنظر هي العدسات اللاصقة، وهي عبارة عن عدسات بلاستيكية شفافة توضع مباشرة على القرنية، لعدة أغراض طبية، وتعتبر العدسات اللاصقة من الوسائل الهامة جدا لدى البعض للتغلب على بعض مشكلات الإبصار بدلا من استخدام النظارات الطبية التي لا يحبذها الكثيرون، وهناك نوعان من العدسات اللاصقة، وهما العدسات الصلبة والعدسات اللينة ولكل منهما مزاياه وعيوبه والتي نذكرها لاحقا.

أهمية العدسات اللاصقة، ومميزاتها، وأهم الأنواع المنتشرة بالسوق
أهمية العدسات اللاصقة، ومميزاتها، وأهم الأنواع المنتشرة بالسوق

أهمية استخدام العدسات اللاصقة كبديل عن النظارات الطبية

  • تمنح العدسات لمستخدمها مجال رؤية أوسع.
  • بعض عيوب الإبصار كالمخروطية والقرنية لا يجدي استخدام النظارات الطبية في التعامل معها أو تصحيحها، فتصبح العدسات اللاصقة هي الحل الطبي الأنسب لها.
  • يسهل ارتداؤها في أي وقت أو مكان مع احتفاظ من يستخدمها بالمظهر الطبيعي للعين.
  • تتميز بأنها أقل تأثرا بعوامل الجو مثل الرطوبة وبخار الماء مقارنة بالنظارة.

 

 

مقارنة عامة بين العدسات اللاصقة الصلبة واللينة من حيث المزايا والعيوب

  • تتميز العدسات الصلبة بأنها أصغر حجما وتسمح بنفاذ كميات كبيرة من الأوكسجين، كما أن هناك حالات معينة مثل الأستجماتزم وبعض مشاكل القرنية تتطلب استخدام العدسات اللاصقة الصلبة، ومن عيوبها الشعور بعدم الراحة وعدم تعود العين عليها بسرعة.
  • في حين تتميز العدسات اللينة بكبر حجمها وأنها مريحة للعين، ويؤخذ عليها أنها لا تنفذ كميات كبيرة من الأوكسجين كما أنها غير ملائمة لبعض مشاكل النظر.
  • وفي النهاية لا يمكن تعميم الحكم فالطبيب المختص هو من يحدد النوع المناسب من العدسات الذي تتطلبه الحالة.

 

 

بعض الاحتياطات التي يجب مراعاتها عند ارتداء العدسات اللاصقة

وفقا لما جاء على لسان أحد أخصائي العيون، يجب مراعاة بعض التعليمات عند استخدام العدسات اللاصقة حتى نتجنب حدوث قرحة القرنية أو التهابات العيون أو غيرها من المشاكل ومنها، عدم ارتداء العدسات في درجات الحرارة المرتفعة وكذلك في حالة حدوث العواصف والأتربة، كما يجب خلع العدسات قبل الاستحمام وكذلك قبل النوم، الحرص على النظافة التامة للأيدي عند ملامسة العدسات، وأخيرا يجب اتباع التعليمات والتحذيرات التي ترفق مع العدسات، تجنبا لحدوث أية مشاكل جراء ارتدائها أو تعريضها للتلف.

 

 

أفضل ماركات العدسات اللاصقة الموجودة بالسوق

  • عدسات لاصقة للجنسين من ادور كريستال بندقي -4.25: عدسات تجميلية ملونة ومصححة للبصر، تأتي باللون البني، مصنوعة من السيليكون، فترة استخدامها ستة أشهر، قوة كل من العدستين اليسار واليمين 4، بقطر 14، انحناء قاعدة العدسة9.
  • عدسات لاصقة للجنسين من ادور – باي-هاني، 0.00: عدسات لاصقة ملونة تصلح للاستخدام لمدة ثلاثة أشهر في حالة الاستخدام المنتظم وأكثر من ثلاثة أشهر في حالة الاستخدام غير المنتظم، تأتي بلون باي-هاني المميز مصنوعة من خامة البوليماكون، نسبة المياه تساوي 38% بزاوية 8.6, وقطر 14.0، بمقاس Plano، مقدار حجب الأشعة البنفسجية الذي توفره العدسة حوالي25%.
  • بيلا عدسات لاصقة استخدام لثلاثة أشهر، رمادي – تجميلية: وهما عدستان بمجموعة لون رمادي، وتأتي بقطر 14.5 للعدسة، بينما يساوي انحناء قاعدة العدسة 8.6، قوة كل من العدستين اليسار واليمين null.
  • اكيوفي عدسات لاصقة استخدام لشهر,شفاف – عدسات البعد القريب: عدد 6 عدسات لاصقة من إنتاج اكيوفي، تأتي العدسات بمجموعة لون شفاف، قطر العدسة 14، وانحناء قاعدة العدسة 8.4، قوة كل من العدستين اليسار واليمين تساوي 10.5.

 

 

Jumia EG

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك معنا ليصلك جديدنا
التصنيفات
أحدث المقالات

© جميع الحقوق محفوظة لموقع البيت العربي - arabyhome.com