أهمية الشنيور في المنزل لكل رب أسرة وأهم مستلزماته

يعرف الشنيور بعدة أسماء منها الدريل أو المثقاب الكهربائي أو ماكينة الثقب (Power Drill) ويعتبر الشنيور آلة حادة تحتوى على لقمة الحفر، حيث يتم استعمال الشنيور في حفر الحجر أو الباطون أو البلاستيك أو الخشب، كما يتم استعمال الشنيور في فك البراغي، وهناك الكثير من الأشخاص التي لا تدرك طريقة استعمال الشنيور، وعند متابعة تلك المقالة يمكنك التعرف على طريقة استعماله في المنزل، وأيضًا نقدم لكم العديد من الإرشادات المهمة قبل البدء في عملية الحفر أو فك البراغي وكل ما عليك هو إتباع تلك النصائح.

أهمية الشنيور في المنزل لكل رب أسرة وأهم مستلزماته

أهمية الشنيور في المنزل لكل رب أسرة وأهم مستلزماته

أهم استخدامات الشنيور

  • يستعمل الشنيور في عمل ثقب صغير الحجم في الحائط أو في الخشب أو في الحديد أو في البلاستيك، وذلك من أجل تثبيت بعض المشغولات الخاصة بك عليها مثل تعليق البراويز على الحائط، وأيضًا من أجل تثبيت البراغي وفكها.
  • يستعمل الشنيور في فك وربط البراغي، وذلك عن طريق فتح الشنيور على أقل سرعة.

 
[wbcr_php_snippet id=”916″]
 

الإرشادات الأساسية للاستخدام

  • قبل البدء في عملية الحفر يجب التأكد من أن الحائط التي يتم بها عملية الحفر جافة تمامًا وأيضًا خالية من أسلاك الكهرباء أو أنابيب المياه وذلك من أجل تجنب المشكلات والأخطار وحماية مستخدمي الشنيور من أي أخطار وأيضًا تجنب إتلاف الأسلاك أو الأنابيب الواقعة في مكان الحفر وخاصًا إذا كان المكان المراد حفره كبير.
  • يجب استعمال المسمار المناسب سواء الحفر في الأخشاب أو الحفر في الجدران، وأيضًا يجب التأكد من أن حجم المسمار متوازن مع حجم البرغي التي يتم إدخالها في حفرة الحائط وأيضًا متوازن مع القطعة البلاستيكية التي يتم وضعها في الحفرة قبل وضع البرغي.
  • عند البدء في عملية الحفر نتأكد من إزالة الكهرباء عن مكان الحفر حفاظًا على سلامة المستخدم أو تجنبًا لحدوث أي أضرار أثناء الحفر.
  • يتم تشغيل الشنيور على طريق فتح الزر المخصص للتشغيل، ثم نضع الشنيور في مستوى مرتفع وذلك حتى يصل التيار الكهربائي إلى الشنيور والعمل بكل أمان.
  • قبل البدء في عملية الحفر نضع علامة على المكان المراد حفره بواسطة القلم، ثم نبدأ بتشغيل الآلة ثم نمسك الآلة من المقبض الرئيسي باليد اليمنى وأيضًا العصا الوسطى باليد اليسرى.
  • نمسك الشنيور بشكل جيد ثم نضغط على الحائط حتى يتم دفع لقمة الثقب إلى داخل الحائط، ويكون طول الحفرة وحجمها نفس طول وحجم القطعة البلاستيكية التي يتم وضعها في الحفرة، وأيضًا نقوم بعمل اختبار للقطعة البلاستيكية حتى نصل إلى الحجم الدقيق للثقب.

 
[wbcr_php_snippet id=”916″]
 

نصائح أثناء استخدام الشنيور

  • عند البدء في عملية الحفر نضع قماشة مبللة بالماء أسفل الثقب وذلك من أجل تجنب وصول الغبار المتساقط من الثقب إلى الأرض.
  • في حالة الحفر في الحديد، فأنصحك بوضع النظارات الواقية على عينيك وذلك من أجل تجنب وصول الشرر إلى عينيك.
  • قبل البدء في عملية الحفر من الأفضل التأكد من وضع الريشة بشكل جيد في المكان المخصص لها، وذلك من أجل تجنب الأضرار الواقعة من عدم وضع الريشة بشكل جيد أثناء عمل ثقب في الحائط أو الحديد.
  • في حالة عمل ثقب في الخشب أو الحديد أو البلاستيك، فيجب عليك الإمساك بالقطعة التي تحفر بها بشكل جيد وتثبيتها على الأرض بواسطة ملزمة مثبتة، وذلك لتجنب اهتزاز القطعة عند الحفر وبالتالي تجنب حدوث الكثير من المخاطر لمستخدم الشنيور.

 
[wbcr_php_snippet id=”916″]
 

We will be happy to hear your thoughts

اضافة تعليق

البيت العربي