أهمية الخزنة الإلكترونية المصفحة لحفظ الأموال بعيدًا عن أيدي اللصوص والمتطفلين

يتعرض الكثير من الأشخاص للسرقة وفقدان أموال نقدية أو أشياء ثمينة، وأيضًا يمكن أن تتعرض الأوراق المهمة للتلف، لذلك ففي ذلك المقال سوف نقدم لكم الوسيلة الأفضل التي تحمى أموالك وجميع مشغولاتك المهمة من السرقة أو التلف، فالآن يمكنك شراء الخزينة الإلكترونية والاحتفاظ بها داخل منزلك أو في العمل، كما يمكنك الاختيار بين أنواعها وأحجامها المتعددة والتي تكفى لجميع مشغولاتك، ومن خلال متابعتك لهذا المقال يمكنك معرفة أهمية الخزانة الإلكترونية المصفحة.

أهمية الخزنة الإلكترونية المصفحة لحفظ الأموال بعيدًا عن أيدي اللصوص والمتطفلين

أهمية الخزنة الإلكترونية المصفحة لحفظ الأموال بعيدًا عن أيدي اللصوص والمتطفلين

مما تتكون الخزانة الإلكترونية المصفحة؟

عند التفكير واتخاذ القرار لشراء الخزينة الإلكترونية المصفحة فيجب عليك اختيار النوع والحجم الذي تفضله وذلك بسبب وجودة أنواع عديدة من الخزن، ثم تأكد من شراء الخزينة من مكان موثوق به، ومن الجدير بالذكر أن الخزنة الإلكترونية عبارة عن صندوق تم تصميمه من مادة الفولاذ أو الحديد، يتم غلق الصندوق بباب، هذا الباب يتم فتحه بواسطة مفتاح وأرقام يدوية يقوم المالك بإدخالها، أو تكون الخزنة بها أرقام ديجتال، وهناك خزن تحتوى على مكان مخصص لبصمة الإصبع بدلًا من فتحها بالمفتاح.

 
[wbcr_php_snippet id=”863″]
 

أهم المعايير التي يجب الالتفات إليها عند شراء خزانة إلكترونية مصفحة

أولًا ضد الحرائق

هناك الكثير من المنازل التي تتعرض للحرائق المفاجئة، لذلك فمن الأفضل اختيار الخزينة الإلكترونية المصفحة التي تم تصنيعها من مواد مضادة للحرارة المرتفعة وذلك حتى تستطيع من حماية أوراقك وأشياءك المهمة مهما كانت الظروف، لذلك ننصحك باختيار الخزائن الجيدة التي لا تتأثر بدرجات الحرارة العالية.
 

ثانيًا ضد السرقات

تعتبر الخزانة الإلكترونية المصفحة من أهم المحتويات المنزلية التي تساعدك على الحفاظ على الأوراق المهمة من السرقة، فجميع اللصوص تفضل سرقة المحتويات السهلة، لذلك فكل ما عليك هو غلق خزنتك الإلكترونية بجميع وسائل الحماية.
 

ثالثًا ضد الماء

تتعرض الكثير من المناطق السكنية إلى الغرق بسبب السيول والأمطار الهائلة وخاصًا الأماكن الساحلية، لذلك ننصحك بشراء الخزينة الإلكترونية المصنعة من مادة مضادة للماء.
 

رابعًا التكلفة المادية للخزينة

تختلف أسعار الخزينة الإلكترونية المصفحة وذلك بسبب وجود أنواع متعددة للخزائن، فكلما زادت وسائل الحماية والأمان في الخزينة كلما زاد سعرها.
 

خامسًا حجم الخزن

تختلف أحجام الخزائن الإلكترونية فهناك الخزينة صغيرة الحجم أو المتوسطة أو الكبيرة، فقبل شراء الخزينة عليك تحديد الحجم المناسب لأوراقك ومشغولاتك الثمينة ثم تقوم بشراء الخزينة المناسبة.

 
[wbcr_php_snippet id=”863″]
 

لحماية الخزينة من السرقة

  • يجب وضع الخزينة الإلكترونية في مكان غير مألوف مثل بدروم المنزل إذا وجد، والامتناع عن ترك الخزينة داخل غرفة نومك أو داخل الدولاب.
  • من الأفضل شراء الخزينة الإلكترونية ثقيلة الحجم التي يصعب على السارق حملها، فالخزائن الخفيفة يمكن سرقتها بكل سهولة لذلك فمن الأفضل تثبيت خزينك داخل الدولاب أو على الجدار بإحكام.
  • يجب اختيار الخزائن الإلكترونية التي صممت بوسائل حماية حديثة وذلك حتى لا يستطيع السارق من فتحها، ومن الأفضل شراء الخزينة التي تحتوى على قفل إلكتروني وأيضًا يدوي.

 
[wbcr_php_snippet id=”863″]
 

تعرف على أنواع الخزن الإلكترونية المصفحة المختلفة

تختلف أنواع الخزن الإلكترونية من حيث وسيلة الحماية ولكن تتشابه في كونها مصممة من مادة الفولاذ الذي لا يتأثر بالحرائق أو الصدأ ومن تلك الأنواع:
 

  • خزينة مزودة ببصمة الإصبع: تعتبر بصمة الإصبع من أفضل وسائل الحماية بسبب اختلاف بصمات الإصبع على الأغلب، ولكن تأكد من نظافة الإصبع حتى تستطيع من فتح الخزينة بسهولة.
  • خزينة مزودة بمقبض ومفتاح وقفل الرموز: تعتبر تلك الخزائن من أقوى الخزائن التي يصعب فتحها بدون المفتاح أو الرقم السرى، وهو يعتبر النوع الأكثر شهرة في المنازل أو الشركات.
  • خزينة تحتوى على مقبض وقفل ديجيتال: يستطيع الأشخاص الغير قادرين على التعامل مع الرقم السرى من استعمال تلك الخزينة، ولكن من الأفضل حفظ الخزينة في مكان أمن لأنها تظهر إضاءة أثناء قفلها.

 
[wbcr_php_snippet id=”863″]
 

We will be happy to hear your thoughts

اضافة تعليق

البيت العربي