أهمية أجهزة معالجة الأطعمة أو محضرة الطعام أو ما يعرف بالكيتشن ماشين لكل ربة منزل

دائما وقبل شراء أي جهاز نقوم بالبحث عنه في الإنترنت عن خصائصه وأهميته ومواصفات كل نوع وسعر كل منهم ونقوم بالبحث والسؤال حتى نصل لأفضل الأنواع الشائعة وأحسنها استخداماً بل وأقلها سعراً وأعلاها جودة وليس هذا فحسب ما يهمنا عند البحث، وإنما ما يهمنا أيضاً هو أن يفي الجهاز باحتياجاتنا، وإذا كان المطبخ هو مركز عمل ربة المنزل ففي هذه الحالة هي تحتاج إلى معدات عالية الجودة يمكنها تحمل ضغوط الاستخدام اليومي لذا فالتخطيط والبحث الدقيقين ضروريان لزيادة وكفاءة المطبخ.

أهمية أجهزة معالجة الأطعمة أو محضرة الطعام أو ما يعرف بالكيتشن ماشين لكل ربة منزل

أهمية أجهزة معالجة الأطعمة أو محضرة الطعام أو ما يعرف بالكيتشن ماشين لكل ربة منزل

في هذا الموضوع سوف نطرح عليكم أهمية محضر الطعام بالمطبخ، واهم خصائصه التي تجعله منفردا عن غيره من الأجهزة.

 

محضرة الطعام أو ما يعرف بالكيتشن ماشين وهو الاسم المتداول بالأسواق وهو عبارة عن : عدة أجهزة في جهاز واحد يحتوى على الكبة التي تستخدم في فرم وطحن اللحوم والبقوليات، ومضرب وله استخدامات عديدة في خفق البيض أو عمل الآيس كريم، وأيضا يتكون من المطحنة الخاصة بالتوابل أو البهارات، وأصبح محضر الطعام ضرورة لكل بيت ولابد أن نجده في جهاز العروسين، فإن اهم ما يشغل ربة البيت هو المطبخ الذي تقضى أغلب وقتها بداخله في عمل الأصناف لعائلتها فهو يعد بالنسبة لها مملكتها لذا فهي تحرص على اختيار كل قطعة به بعناية تامة وفائقة من اجل العمل على راحتها وتوفير وقتها.

 
[wbcr_php_snippet id=”817″]
 

أهمية محضر الطعام

  • توفير الوقت والجهد على ربة المنزل.
  • توفير عدد الأجهزة فهو جهاز واحد به عدة أجهزة.
  • قلة السعر بالمقارنة بينه وبين الأجهزة المستقلة.
  • تسهيل مهام ربة المنزل فهو ذراعها الثاني الذي يساعدها بشكل سريع على إنجاز العمل نظرا لكبر الوعاء الذي يسع كمية الطعام مرة واحدة على العكس من الخلاط العادي الذي يحتاج لوقت أطول.

 
[wbcr_php_snippet id=”817″]
 

أهم خصائص محضرة الطعام

1- السعة المناسبة

تتوقف سعة الجهاز على كمية الأطعمة التي سوف تقوم ربة المنزل بطهيها وعلى عدد الأفراد مما يجعل سعة الوعاء مناسبة لهم.

2- مقاس الوعاء

تتنوع مقاسات أوعية محضرة الطعام منها المتوسط والصغير والكير الحجم، المقاس الصغير يأخذ حوالي أربعة أكواب ويكون لعدد أفراد اقل وهو شبيه بالخلاط العادي، المقاس المتوسط وتأخذ حوالي 9 أكواب وهذا مناسب لعائلات متوسطة، المقاس الكبير ويأخذ حوالي ثلاثة عشر كوباً وهو مقاس عائلي.

3- قوة المحرك

نظرا لأنه جهاز متعدد فيجب الحرص عند اختياره ومراعاة قوة المحرك ، ومعرفة قوة تحمله فيجب ألا تقل القوة عن 400 وات والمتوسط لا يقل عن 750 وات والمقاس العائلي لا يقل عن 800 وات.

4- وعاء محضرة الطعام

عند اختيار محضرة الطعام لابد مراعاة أن يكون الوعاء مدرج ويسهل قياس المقادير به ويكون هذا التدرج محفور بالوعاء حتى لا يضيع هذا مع كثرة غسيل الوعاء ، إلى جانب انه لابد أن يكون الوعاء من مادة تتحمل السوائل الساخنة التي قد تصل حرارتها إلى 60 درجة مئوية.

 
[wbcr_php_snippet id=”817″]
 

أهم أنواع محضرة الطعام

يوجد العديد من محضرات الطعام بالأسواق والماركات الشهيرة التي تختلف من مكان إلى مكان وتختلف في مكوناتها وخصائصها، في هذا المقال سنشير إلى أهم الأنواع الموجودة وأشهرها:

  • محضر الطعام كينوود ن وهو صناعة انجليزية ويتميز موتوور قوى يصل ل900 وات.
  • محضر الطعام براون وهو صناعة ألمانية ويصل موتوره ل 600 وات.
  • محضر الطعام مولينكس وهو صناعة فرنسية ويصل الموتوور ل 1000 وات.
  • محضر الطعام ميديا تك ويصل الموتور إلى 500 وات.
  • محضر الطعام فيليبس و تصل قوة الموتوور ل 300 وات.

 
[wbcr_php_snippet id=”817″]
 

We will be happy to hear your thoughts

اضافة تعليق

البيت العربي