أنواع الشفاطات وأهم مزاياها في التخلص من الروائح الكريهة

أنواع الشفاطات وأهم مزاياها في التخلص من الروائح الكريهة
التقييم 1 - متوسط 5.00 (النسبة 93%)

إن شفاطات الهواء أصبحت في وقتنا الحالي من أهم أدوات المطبخ وذلك لما تقدمه شفاطات الهواء من مزايا حيث تعمل على شفط الهواء والأبخرة وأي روائح كريهة توجد داخل المطبخ إلى خارج منزلك والتي يتسبب في وجودها عملية الطبخ داخل المطبخ، لذلك أصبحت عملية اختيار شفاط الهواء المناسب لك أمر هام جدا وذلك في ظل وجود أنواع ونماذج كثيرة للشفاطات الموجودة داخل الأسواق والتي تختلف مواصفاتها ومزاياها من نوع لآخر.

أنواع الشفاطات وأهم مزاياها في التخلص من الروائح الكريهة
أنواع الشفاطات وأهم مزاياها في التخلص من الروائح الكريهة

أهم مزايا شفاطات الهواء

إن أجهزة شفط الهواء من المطبخ تتميز بالعديد من المزايا التي تساعدك في قضاء أكبر وقت ممكن داخل المطبخ دون الشعور بالاختناق من الهواء المحمل بالروائح الكريهة والأدخنة، ومن أهم مزايا شفاطات الهواء ما سوف نذكره:
 

  • إن أجهزة شفط الهواء من المطابخ تتميز بسرعتها الفائقة والفعالة حيث تساعدك في التخلص من أي أدخنة وروائح كريهة موجودة داخل المطبخ بمنتهى السرعة وفي أقل وقت ممكن.
  • إن وجود أجهزة شفط الهواء داخل المنزل يساعدك في عدم تراكم أي دهون وأوساخ على الأسطح الموجودة في داخل المطبخ مقارنة بغيرها من المطابخ التي لا يوجد بها شفاط نجد بها تراكمات كثيرة من الزيوت والدهون موجودة على الرخام وجميع الأسطح الخشبية الموجودة داخل المطبخ.
  • من أهم مزايا شفاط الهواء أنه يعمل على امتصاص جميع الروائح الكريهة وأي أدخنة موجودة داخل المطبخ، وكأنك لم تطبخي في المطبخ من قبل، لكن حتى يمكنك الاستفادة بجميع مزايا شفاط الهواء يجب أن يتم وضعه في مكان قريب من النافذة حتى يعمل على طرد جميع الأدخنة والروائح الكريهة خارج المنزل.

 

 

أنواع شفاطات الهواء

يوجد العديد من أنواع الشفاطات المشهورة والتي تساعدك في التخلص نهائيا من أي روائح أو أدخنة توجد داخل المطبخ ومن أفضل أنواع هذه الشفاطات ما يلي:
 
الشفاط المنزلي المربع:
هذا النوع من أنواع الشفاطات الأكثر انتشارا والذي يتم تركيبه في الحائط وهذا النوع من الشفاطات يمكن تركيبه في الحمامات والمطابخ.
 
شفاط مطبخ بالفلتر:
هذا الشفاط من أفضل أنواع الشفاطات حيث يساعد هذا النوع على تنقية الهواء من أي عوالق زيتية موجودة بالأبخرة التي تتصاعد من الطعام أثناء تحضيره وإعداده.

  • هذا النوع من الشفاطات يعمل على تنقية الهواء الموجود بالمطبخ من أي عوالق غبارية أو أتربة موجودة في الهواء.
  • هذا النوع من الشفاطات يقوم بفلترة الهواء من البخار الكربوني والمائي الناتج عن إعداد الطعام سوء كان شوي الأسماك أو الدجاج داخل فرن البوتاجاز.

 
الشفاط الهرمي:
هذا النوع من الشفاطات يكون شكله هرمي حيث يحتوي على أنابيب تهوية حيث تعمل هذه الأنابيب على شفط الروائح والأبخرة والدخان الناتجة عن عملية الطبخ وتقوم بطرده خارج المنزل من خلال أنبوبة التهوية الموجودة به، وهذا النوع من الشفاطات يكون مناسب للأشخاص الذين لا يكون لديهم أماكن واسعة لوضع الشفاط بها.

 

 

إرشادات هامة يجب مراعاتها عند شراء الشفاط

عند قيامك بشراء شفاط يوجد بعض الإرشادات الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار قبل البدء في شراء الشفاط ومن أهم هذه الإرشادات:
 

  • عند قيامك بشراء شفاط المطبخ يجب أن يكون هذا الشفاط مصحوب بضمان حقيقي والذي يضمن لك قيام الشركة بإصلاح أي أعطال وخلل يحدث في الشفاط في خلال فترة الضمان.
  • عند قيامك باستعمال الشفاط يجب مراعاة شروط الأمان والسلامة الموجودة على كتيب الإرشادات الخاصة بشفاط المطبخ من حيث شدة التيار الكهربائي ومن حيث شروط تركيب الشفاط بشكل صحيح.
  • يجب مراعاة عدم تشغيل الشفاط لفترات طويلة حتى لا يحترق الملف الداخلي الموجود بالشفاط بسبب عمله المتواصل والمستمر دون الحاجة لذلك.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك معنا ليصلك جديدنا
أحدث المقالات

© جميع الحقوق محفوظة لموقع البيت العربي - arabyhome.com