أفضل لاب توب يناسب برامج الجرافيكس والأعمال الشاقة

لاشك أننا في عصر قوامه التكنولوجيا وعماده أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الاتصال المختلفة، حيث باتت هذه الأجهزة من الأدوات الأساسية التي لا غنى عنها في الكثير من المجالات العملية، ولا يكاد يخلو عمل أو وظيفة من استخدام أجهزة الكمبيوتر المختلفة، فضلا عن كل ذلك فإن طبيعة بعض الأعمال أصبحت تتطلب أجهزة متنقلة لا تتقيد بحدود المكان ولا التوصيلات السلكية القديمة التي باتت دربا من الذكريات، ومن ثم كان التوجه الحديث نحو استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة (اللاب توب) التي تمكنك من أداء عملك في أي مكان مهما كثرت انتقالاتك وتحركاتك.

أفضل لاب توب يناسب برامج الجرافيكس والأعمال الشاقة

أفضل لاب توب يناسب برامج الجرافيكس والأعمال الشاقة

هذا بصفة عامة ولكن هناك أعمال متخصصة جدا مثل أعمال التصميم والبرمجة وغيرها مما يتطلب أجهزة اللاب توب بإمكانيات عالية ومتقدمة تناسب هذه الأعمال وهنا سوف نعرض بوجه عام مواصفات يجب أن تتوفر في جهاز اللاب توب حتي يكون مناسبا وجيدا للقيام بهذه الأعمال ثم نعرض بعض الماركات المتاحة حاليا بالأسواق والتي تتمتع بهذه الإمكانيات.

 

عوامل يجب أن تراعى عند اختيار لاب توب يناسب أعمال التصميم والجرافيك

ذاكرة الوصول العشوائي RAM:

من أهم العناصر التي تحدد كفاءة الجهاز، فكلما كانت ذاكرة الوصول العشوائي أكبر كلما سهل ذلك فتح التطبيقات وتنفيذ ومعالجة العمليات وكلما كانت مساحة تشغيل البرامج أكبر، وتختلف الرامات من حيث النوعية والتردد والحجم، ويمكن القول بأن افضل الأنواع هي رامات DDR3 والتردد 1600 ومن حيث الحجم فالأفضل هو الحجم (16 GB) أو (32 GB).
 

وحدة المعالجة ( Processor):

المكون الرئيس في جهاز اللاب لأنها المسئولة عن تفسير وتنفيذ الأوامر ومعالجة البيانات والمدخلات، ومن أفضل الأنواع الموجودة معالجات إنتل زيون Intle Xeon ومُعالجات إنتل Intle من نوع i7 و i5 ومُعالجات AMD وجميها تتميز بأدائها الرائع والسرعة في تحميل البيانات وتنفيذ الأوامر.
 

بطاقة الرسوميات:

وهي مطلب مهم لأعمال الجرافيك وتعديل وتقديم الصور ومن الأنواع الجيدة في هذا الصدد، Nvidia GeForce GTX 780 والتي يتوفر بها 3 جيجابايت من ذاكرة الفيديو العشوائية وتردد 980 ميجاهرتز وهذا رائع في دعم عدد كبير من الإعدادات البصرية.
 

حجم الشاشة:

كلما كان حجم الشاشة أكبر والدقة أعلى كلما أتيحت مساحة جيدة للعمل وذادت القدرة علي رؤية ووضوح التفاصيل، ومن أفضل الشاشات تلك الشاشة ذات24 إنش، بدقّة (1920*1200) بكسل والشّاشة 27 إنش، بدقّة (2560*1440) بكسل.
 

إمكانية الحمل:

حيث تعتبر عامل جودة مهم فكلما كان الوزن أخف وكلما زاد عدد ساعات عمل البطارية كلما كان ذلك أفضل وأنسب.
 

الشركات المصنعة:

البحث عن أفضل الشركات المصنعة ومن ثم الحصول على مُعالج قوي وكارتِ شاشةٍ حديث حتي يتسنى لك القيام بأعمال الجرافيكس وبرامج التّصميم المِعماري، وكذلك صناعةِ الأنيميشن، والرّسوم المُتحرّكة Animated cartoons، وأخيرا ألعاب الفيديو Video game industry.

 
[wbcr_php_snippet id=”823″]
 

من أفضل الماركات التي تناسب برامج الجرافيكس والأعمال الشاقة

جهاز (Dell XPS 13 (intel i8

يتميز باحتوائه على أفضل معالج للاب توب، وهو معالج الجيل الثامن مُعالج الجيل الثامن Intel Core i7-8550U بعدد4 أنوية الذي يتميز بأدائه القوي وحفاظه على البطارية حيث يمنحك 16 ساعة متوسط عمر البطارية، ويتميز بأداء يزيد 60% عن الجيل السابق ومن ثم فهو إنجازا في المونتاج والمهام الشاقة. فضلا عن روعة التصميم الذي يجمع بين نحافة الشاشة وخفة الوزن. وهو يعمل بدقة FHD أو 4k.

 
[wbcr_php_snippet id=”823″]
 

جهاز (Asus ZenBook UX330UA (8th Gen Core

يتميز باحتوائه على كرت شاشة Nvidia GTX 1080، ومُعالج إنتل الجيل السابع Core i7 القابل لكسر السرعة، الذي يمكنه سحق كافة الألعاب ذات الرسوميات المرتفعة وكذلك ألعاب الواقع الافتراضي بمتطلباتها المرتفعة للغاية، بالإضافة إلى شاشة بتقنية G-Sync، كما يمكنك اقتناء شاشة حجم 17 انش بدقة 4K.

 
[wbcr_php_snippet id=”823″]
 

جهاز(Acer Aspire E 15 (E5-575-33BM

يحتوي على شاشة 15 انش، بدقة Full HD، و مُعالج Core i3، وجودة عالية جدا من حيث التصنيع.

 
[wbcr_php_snippet id=”823″]
 

لاب توب لينوفو ThinkPad E470

واحد من أفضل أجهزة اللاب توب المصممة خصيصا لأعمال البرمجة، حيث يحتوي على معالج Intel Core i7-7500U وكارت شاشة Intel HD Graphics 620 ،فضلا عن ذاكرة الوصول العشوائي 16 جيجا بايت، ويعمل بدقة عرض 1920×1080 بيكسل، بالإضافة إلى ذاكرة داخلية 256 جيجا بايت SSD.

 
[wbcr_php_snippet id=”823″]
 

لاب توب توشيبا PortegeZ30-C-138

يحتوي علي بطارية تعمل لمدة 11 ساعة متصلة فضلا وجود معالج Intel Core i7 وذاكرة وصول عشوائي 16 جيجا بايت.

 
[wbcr_php_snippet id=”823″]
 

We will be happy to hear your thoughts

اضافة تعليق

البيت العربي