أفضل أنواع عدسة التكبير للكاميرا للمهتمين بالتصوير الاحترافي وتحسين جودة الصورة

هناك العديد من الأدوات الاحترافية التي يتم تركيبها في الكاميرا، ويحتاج إليها المصورين من أجل الحصول على صورة بجودة عالية، ومن بين تلك القطع التي تبقى في أولوية المصور المحترف وغير المحترف أيضا عدسة التكبير، وهذه العدسة عبارة عن عدسة بلاستيكية أو زجاجية يتم وضعها على العدسة الأساسية للكاميرا، ويتم بواسطتها تكبير الأجسام الصغيرة المراد تصويرها للحصول على صورة أجود وأكثر وضوحا ودقة، وللتعرف على أهمية تركيب عدسة تكبير للكاميرا ما عليك سوى متابعة هذا المقال والذي سنكشف فيه كل ما يتعلق بهذا العمل.

ضرورة تركيب عدسة تكبير للكاميرا للمهتمين بالتصوير الاحترافي وذلك لتحسين جودة وزوايا وأبعاد الصورة

ضرورة تركيب عدسة تكبير للكاميرا للمهتمين بالتصوير الاحترافي وذلك لتحسين جودة وزوايا وأبعاد الصورة

أفضل أنواع العدسات للكاميرات وطريقة عمل كل منها

عدسات الزوم

وهي العدسة التي بمجرد اقتنائها تتمكن من زيادة أو تقليل الزوم، وذلك بفضل احتواء كل عدسة من هذا النوع على رقمين عبارة عن البداية والنهاية للبعد البؤري الخاص بالعدسة، ويتم ضبط تلك الأرقام وفقا للجزء المراد التقاطه من الجسم الموضوع أمام الكاميرا.
 

عدسات الماكرو

يتمحور الاستخدام لعدسات الماكرو في تصوير الأشياء الدقيقة مثل الزهور او الحشرات وغيرهما من الأجسام الدقيقة، وأهم ما تتميز به عدسات الماكرو أن درجة التقريب الخاصة بها يمكن أن تصل إلى 1,1 ويعني ذلك أن حجم الهدف للصورة التي يراد التقاطها تصل إلى الحد الحساس، بمعنى أن الصورة بالحجم الحقيقي و حساس للصورة.
 
وهناك من أنواع عدسات الماكرو ما يصل نسبة تقريبه إلى 1:3 بمعنى أنها تعمل على نسبة تقريب عالية تصل إلى حد الثلاث مرات من الحجم الحساس، فمن الممكن أن تشتمل عدسات الماكرو على عدة أطوال متباينة للبعد البؤري مثل 100mm و 50mm.
 

عدسات التيليفوتو

أيضا هناك عدسة يطلق عليها اسم التيليفوتو يتم استخدامها في تقريب الأجسام البعيدة، وتتمكن بفضل تلك العدسة تصوير الأشياء المتحركة بعيدا عنك كما في حالة الحركات الرياضية أو الطيور أو في الحياة البرية عموما، ويتم ذلك من خلال الضغط بواسطة عدسات التيليفوتو لكي يتم تقليل المسافة في الصورة وتقليل زاوية الرؤية بمنطقة صغيرة.
 

العدسات متوسطة البعد البؤري

يتميز هذا النوع من العدسات بأنه يقوم بإظهار الصورة باعتبارها قريبة للغاية من عين الناظر إليها، ويتم استخدام عدسات متوسطة البعد البؤري في عدة استخدامات منها مصوري الحفلات والمناسبات والأحداث اليومية.
 

عدسات عين السمكة

صمم هذا النوع من العدسات بحقل رؤية يبلغ نحو 180 درجة، مما يعني أن عدسة عين السمكة تلتقط كل نصف الكرة التي تقع أمامها.

 
[wbcr_php_snippet id=”871″]
 

فائدة التصوير بعدسات التكبير

يمنحك التصوير من خلال عدسات التكبير رؤية الجمال الحقيقي للأشياء التي نراها بأعيننا صغيرة ومجرد شيء لا قيمة له، ولكن بفضل تكبير تلك الصورة نتمكن من الاستمتاع بمنظر جمالي رائع لشيء صغير يكاد لا يذكر، وذلك بعدما يتم التقاط الصورة التي تتميز بالوضوح والأبعاد المتساوية لجسم يبدوا في الصورة بحجم كبير على عكس حقيقته في الواقع.

 

يجب أن يتم اختيار عدسات التكبير المرغوب في اقتنائها لالتقاط أروع الصور المقربة والاحترافية في نفس الوقت بناءً على مراعاة النوع الأعلى وإليكم أفضل ماركات عدسات التكبير للحصول على صور احترافية:

  • عدسة نيكون: وتأتي بالمواصفات التالية Tamron 272ENII SP AF 90 mm F/2.8 Di MACRO 1:1.
  • عدسة كانون: Canon EF 50mm f/2.5 Compact Macro.
  • عدسة بينتاكس: Tamron G005S SP AF 60 mm F/2 Di II LD (IF) MACRO 1:1.
  • عدسة سوني: Sigma – 70 mm f/2,8 EX DG con macro.

 
[wbcr_php_snippet id=”871″]
 

We will be happy to hear your thoughts

اضافة تعليق

البيت العربي