أفضل أنواع شاشات الكمبيوتر، وأهم خصائصها ومميزاتها | البيت العربي

أفضل أنواع شاشات الكمبيوتر، وأهم خصائصها ومميزاتها
التقييم 1 - متوسط 5.00 (النسبة 94%)
Souq SA EG

يعتبر جهاز الكمبيوتر من الأجهزة التي لا غنى عنها للأفراد والمؤسسات، فقد خرجت عن نطاق الترفيه والتسلية إلى نطاق إنجاز الأعمال وتصميم البرامج وتسجيل البيانات وحفظ المستندات، إلى غير ذلك من المهام الحيوية، الأمر الذي جعل اختيار شاشة عالية الجودة، طويلة العمر، متقدمة في خصائصها أمرا هاما وحيويا كذلك، حيث تجنب كثرة الأعطال وإهدار الوقت في البحث عن صيانة لها كل فترة، فضلا عن الكفاءة العالية في تنفيذ الأعمال.

أفضل أنواع شاشات الكمبيوتر، وأهم خصائصها ومميزاتها
أفضل أنواع شاشات الكمبيوتر، وأهم خصائصها ومميزاتها

هناك عدة عوامل ينبغي وضعها في الاعتبار عند شراء شاشة للكمبيوتر، ومن أهمها حجم الشاشة ودقتها ووضوح الصورة وجودة الصوت وأخيرا درجة الإضاءة، وتنقسم شاشات الكمبيوتر من حيث تقنية العرض إلى شاشات LED و شاشات LCD وتعتبر الأولى رغم أنها تقليدية أفضل نسبيا من الثانية حيث تتميز بأن العمر الافتراضي لها طويل نسبيا فقد يصل إلى أكثر من 100 ألف ساعة تشغيل مقارنة بالعمر الافتراضي للشاشات ال LCD التي يبلغ عمرها الافتراضي 60 ألف ساعة تشغيل، فضلا عن أن شاشات LED تعطي درجة تباين أعلى للألوان ومن ثم تتميز بوضوح الصورة وجودتها العالية، وأخيرا تتميز شاشات LED بتوفيرها من حيث استهلاك الطاقة، وفيما يلي نذكر طائفة من أفضل أنواع شاشات الكمبيوتر موضحين خصائص ومميزات كل منها:

 

شاشة كمبيوتر 19 بوصة LED Philips

شاشة بحجم ا9 بوصة من إنتاج شركة فليبس، تتميز بتقنية LED الخلفية والتي تعطي صورة عالية الوضوح والدقة، تتميز بخلوها من الزئبق، وتصميمها الجذاب، لوحة ال LCD من النوع تي إف تي، الإضاءة الخلفية للشاشة تدعم نظام W-LED، نسبة التباين بها هي النسبة النموذجية، تدعم خاصية SmartContrast، تتميز بكفاءتها واستهلاكها المنخفض للكهرباء، مزودة بواجهة تركيب مسطحة، إشارة الإدخال الخاصة بالشاشة من النوع VGA تناظرية، و DVI-D (رقمية، HDCP).

 

 

شاشة كمبيوتر سامسونج SF350

من إنتاج سامسونج، تأتي بتقنية إل إي دي والتي توفر تقنيات تصوير رائعة، حجم الشاشة 19 بوصة، تتميز بتصميمها الأنيق ولونها الأسود المميز، تدعم خاصية استخدام نمط اللعبة حيث يعمل على ضبط تباين وألوان العرض، زمن الاستجابة 14ms وتعمل بدقة 1366×768 بكسل.

 

 

شاشة كمبيوتر Dell

من إنتاج مصانع ديل، تدعم الشاشة تقنية ال إي دي، وتقنية إضاءة الخلفية، حجم الشاشة 20 بوصة كما تتميز بتصميمها الرائع ولونها الأسود الأنيق، تتميز باحتوائها على أكثر من 16مليون لون مع دقة عرض 1366 × 768 بكسل، يصل سطوع الشاشة إلى250 شمعة / متر مربع، ومعدل تحديث 60 هرتز.

 

 

شاشة كمبيوتر EUROSTAR

من إنتاج يوروستار والتي تتميز بالدقة العالية للصورة وذلك بفضل مدخل USB، حجم الشاشة 20 انش تدعم امكانية العمل كشاشة تليفزيون , أو لألعاب الفيديو، موفره جدا من حيث استهلاك الكهرباء, يوجد عليها شريط بيانات بعدة لغات.

 

 

شاشة كمبيوتر SUMSUNG 24 بوصة

من إنتاج الشركة الكورية الجنوبية سامسونج . تتميز هذه الشاشة بجودة الصورة, التصميم الانسيابي الرائع ,تتميز كذلك بنقاء الصوت، ومزودة بفلتر رقمي يمنع حدوث أي تشويش تشوش بالصورة. تدعم شاشات كمبيوتر سامسونج كل من نظام, Dolby Pulse ونظام Dolby Digital Plus وتدعم خاصية التحكم عن بعد.

 

 

شاشة من فيو سونيك حجم 19 بوصة بتقنية إل إي دي – va1901-a

تدعم الشاشة تقنية إتش دي، وخاصية عدم الوميض ومزودة بفلتر الضوء الأزرق التي تمكنك من العمل بها لمدة ساعات بلا إجهاد للعينين، كما أنها مزودة بزوايا مشاهدة واسعة ومن ثم وضوح الرؤيا من كافة الجهات، معدل تحديث الشاشة 60 هرتز، مما يجعلها مناسبة تماما لمحبي الألعاب، تتميز بسطوع ووضوح ألوانها وحيويتها بفضل نسبة التباين التي تصل إلى 50.000.000:1، فضلا عن خفة الوزن والتصميم الرائع للشاشة.

 

 

Souq SA EG
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك معنا ليصلك جديدنا
التصنيفات
أحدث المقالات

© جميع الحقوق محفوظة لموقع البيت العربي - arabyhome.com