أهم أنواع شاشات التلفزيون التي تمنح رؤية عالية الدقة وأفضل الماركات المنتشرة بالسوق | البيت العربي

أفضل أنواع شاشات التلفزيون التي تمنح رؤية عالية الدقة وأفضل الماركات المنتشرة بالسوق
أهم أنواع شاشات التلفزيون التي تمنح رؤية عالية الدقة وأفضل الماركات المنتشرة بالسوق
التقييم 22 - متوسط 4.00 (النسبة 80%)
Souq SA EG

أصبحت شاشات التلفزيون من أهم مستلزمات الحياة العصرية، التي لا غنى عنها لأي منزل أو مؤسسة، والتي نحتك بها بصورة شبه دائمة ومن ثم ينبغي أن نراعي عوامل الجودة أثناء انتقائنا لشاشة تلفزيون قد نصاحبها زمنا طويلا، ولا شك أن من أهم معايير جودة أي شاشة هو مستوى وضوح الرؤية ودقتها، وهنا نعرض أهم منتجات الشركات من شاشات التلفزيون التي تكفل لك رؤية واضحة ودقة عالية.

 

أولا:- أفضل أنواع شاشات التلفزيون من حيث الرؤية والدقة:

أفضل أنواع شاشات التلفزيون التي تمنح رؤية عالية الدقة وأفضل الماركات المنتشرة بالسوق
أفضل أنواع شاشات التلفزيون التي تمنح رؤية عالية الدقة وأفضل الماركات المنتشرة بالسوق

شاشات OLED:

تعتبر شاشات OLED أحد اهم الشاشات التلفزيونية التي تتميز بوضوح الرؤية وجودة الصورة، والتي تدخل في نطاق الصور السينمائية ذات الأبعاد الثلاثية، ومن التليفزيونات التي تستخدم هذه الشاشات سامسونج وإل جي، غير أن شاشات OLED لا تزال ضمن قائمة الشاشات الباهظة الثمن. ويوجد منها أكتر من مقاس فهناك تلفزيون LG OLED مقاس 55 بوصة – C8 وتلفزيون LG OLED مقاس 65 بوصة – E8.

 

شاشات LED:

تعد شاشات LED الأحدث ظهورا والتي تقدم لك خيارا رائعا إذا كنت ترغب في اقتناء شاشة تلفزيون واضحة الرؤيا بالإضافة إلى الدقة الكبيرة التي تتميز بها الألوان، فضلا عن عمق اللون الأسود واستهلاكها المنخفض للطاقة، ويوجد عدة ماركات للشاشات LED ولكل منها مزاياها ومواصفاتها التي تنفرد بها دون غيرها. ويوجد بالأسواق أنواع متعددة من شاشات LED المضغوطة والتي تتمتع بجودة عالية وأسعار مناسبة ولا تقارن بأسعار شاشات OLED سابقة الذكر، ومنها تلفزيونات سامسونج وسوني و كذلك شاشات ترنادو وإل جي وتوشيبا.

 

شاشات LCD:

تتميز شاشات LCD بسعرها المنخفض مقارنة بغيرها من الشاشات، أما على مستوى الجودة فهي شاشات قوية جدا من حيث سطوعها، وقوت ألوانه بالإضافة إلى اللون الأبيض، هذا فضلا عن استهلاكها المنخفض للطاقة الأمر الذي يمنحها ميزة نسبية جيدة. وإن كان بها بعض العيوب مثل ضعف زاوية الرؤيا وقصر العمر الافتراضي لها إذا ما قورنت بشاشات LED .

أفضل أنواع شاشات التلفزيون التي تمنح رؤية عالية الدقة وأفضل الماركات المنتشرة بالسوق
أفضل أنواع شاشات التلفزيون التي تمنح رؤية عالية الدقة وأفضل الماركات المنتشرة بالسوق

ثانيا:- أفضل الماركات المنتشرة بالسوق:

لا شك أن الأسواق باتت مزدحمة بالماركات الجيدة، والتي تتميز كلا منها بمزايا نسبية عن غيرها، ويمكننا بشيء يسير من البحث ومقارنة المزايا أن نتوصل لأفضل الخيارات وأنسبها من حيث الجودة والإمكانيات والخصائص و بالطبع من حيث الأسعار أيضا، ومن أهم الماركات التي تتنافس فيما بينها على تقديم أفضل مستوى من الجودة للمستخدم ما يلي:

 

شاشة سوني sony :

شركة “سوني” من الشركات الرائدة في صناعة الشاشات، لها تاريخ طويل ومشرف فضلا عن جودة منتجها الذي يشهد له الخبراء، حيث تتمتع شاشات سوني بالمتانة والقوة إضافة إلى نقاء صورتها، العوامل التي جعلت شاشات سوني تتصدر قائمة افضل الشاشات المتاحة بالأسواق.

 

شاشة LG :

تحتل شاشات “إل جي” المرتبة الثانية فيما يتعلق بقوة الهاردوير ودرجة نقاء الصورة، ومن عيوبها عدم توافر مراكز صيانة لها، وإن كان هذا العيب ليس قاصرا على شاشات “إل جي” بل يتعداها ليشمل معظم الشاشات.

 

شاشات سامسونج Samsung :

تمتاز شاشات سامسونج بتوافر مراكز الصيانة وقطع الغيار فضلا عن قوة السوفت وير فيها، غير أنها أقل متانة مقارنة بشاشات “سوني” و “إل جي”.

 

شاشة توشيبا Toshiba :

شاشات توشيبا العربي أحد أشهر الماركات وأوسعها انتشارا، تتميز بوجود فترة ضمان خمس سنوات، وهذه ميزة رائعة لصالح المستخدم، ولكن توافر هذه الميزة لا تلغي بأي حال من الأحوال جودة بقية الشاشات وأفضليتها وسمعتها في عالم الشاشات الأكثر رواجا.

Souq SA EG

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك معنا ليصلك جديدنا
التصنيفات
أحدث المقالات

© جميع الحقوق محفوظة لموقع البيت العربي - arabyhome.com