أفضل أنواع المدافئ وطريقة عمل كل نوع ومميزاته وعيوبه

مع بداية فصل الشتاء لا يمكننا الاستغناء عن المدافئ نظراً لأنها تقوم بتدفئة الأجواء المحيطة، وتجعلنا لا نشعر بالبرد على الإطلاق، وتنقسم المدافئ إلى نوعان، النوع الأول منها المدافئ التي تعمل بالكهرباء وتسمى المدافئ الكهربائية والنوع الثاني منها المدافئ الغاز والتي تعمل عن طريق حرق الوقود، ويوجد أنواع أخرى كثيرة، وسنرصد لك عزيزي القارئ في هذا المقال أنواع المدافئ وطريقة عمل كل نوع ومميزاته وعيوبه فتابعونا.

أفضل أنواع المدافئ وطريقة عمل كل نوع ومميزاته وعيوبه

أفضل أنواع المدافئ وطريقة عمل كل نوع ومميزاته وعيوبه

أفضل أنواع المدافئ المنزلية

مدافئ الحمل الحراري

ويعتبر هذا النوع من المدافئ الأفضل لأنه مخصص للأماكن الواسعة، ويعمل هذا النوع من المدافئ بالمواد السائلة عن طريق الزيت أو التدفئة الكهربائية ودائماً تحتاج لملئها بالزيت حتى تعمل، ومن مميزاتها أنها لا تحتاج إلى فتح الأبواب فهي مصنوعة خصيصاً لتعمل في الأماكن المغلقة.

 
[wbcr_php_snippet id=”1066″]
 

المدافئ المروحة

ينتمي هذا النوع من المدافئ إلى المدافئ الهالوجين، وهى تتميز بأنه يمكنك توجيهها إلى مكان معين أنت تجلس فيه فهي تستخدم في المكتب أو في غرف النوم أو في الأماكن المنفردة.

 
[wbcr_php_snippet id=”1066″]
 

مدافئ الإشعاع الحراري

يشتهر هذا النوع من المدافئ باسم المدافئ العاكسة وذلك لأنها تعمل بطريقة معينة حيث تعمل تحت توجيه الأشعة تحت الحمراء أثناء عمليات الإحماء الشديد، فهي تشعرك كأنك تقف تحت أشعة الشمس وهذا النوع من المدافئ هو الأنسب للأشخاص الذين يبحثون عن التدفئة لفترة معينة من الزمن فهي من المدافئ التي تعمل في صمت وتتميز بأنها لا تعتمد على حركة الهواء، ومن مميزاتها أيضاً أنها لا تستهلك الكثير من الطاقة.

 
[wbcr_php_snippet id=”1066″]
 

مدافئ الغاز

هذا النوع من المدافئ هو الخيار الأمثل للاستخدام في الأماكن الواسعة، نظراً لأنها جيدة التهوية، فهي تشعرك كأنك تقف في مكان كثير التهوية خارج منزلك، والكثير من الخبراء ينصحون بعدم تشغيل هذا النوع من المدافئ في الأماكن المغلقة كما أن بعض الدول الخارجية قامت بحظر استخدامها في الأماكن المغلقة، نظراً لأنها تنتج غازات ضاره قد تضر بالإنسان وهى أيضاً تسبب له الاختناق في الأماكن المغلقة، هذا النوع من المدافئ متعدد الأحجام ويفضل استخدامه في الأماكن الواسعة، وهى تنتج مجموعة متنوعة من الوقود وهى الخيار الأمثل للاستخدام في الأماكن الواسعة.

 
[wbcr_php_snippet id=”1066″]
 

مدافئ الغاز الطبيعي

هذه النوع من المدافئ يمكنك فصله بسهولة شديدة عند الاستغناء عنه وهذا ما يميزه وهى تتطلب وجود هكوب الغاز حتى تعمل ويعتبر من أفضل أنواع المدافئ التي تصلح للاستخدام الشخصي.

 
[wbcr_php_snippet id=”1066″]
 

مدافئ الكيروسين

هذا النوع من المدافئ يستخدم أيضاً في الأماكن الواسعة ، وهى تعمل عن طريق الفتيل لامتصاص وحرق الكيروسين.

 
[wbcr_php_snippet id=”1066″]
 

المدافئ الزيت

مميزات المدافئ الزيت:
تتميز هذه المدافئ بسهولة الحصول على الزيت، فهو الآن متوفر على مواقع التسوق على شبكة الإنترنت، ومتوفر أيضا بالعديد من الأماكن المتخصصة في بيعه، ومن مميزاتها أيضاً أنها من الأنواع الاقتصادية والتي لا تجعلك تنفق الكثير من الأموال لتشتري الزيت الخاص بتشغيلها، أيضاً تتميز بالأمان فهي لا تعرضك للاختناق وغير قابله للانفجار ، أيضاً أبخرة الزيت إذا تم استنشاقها لا تسبب لك أي ضرر.
 
عيوب المدافئ الزيت:
من عيوب مدافئ الزيت أنها تخرج دخان مما تتسبب في تراكم الهباب عليها وتحتاج للتنظيف باستمرار، وإذا تراكم الدخان على المدخنة يصبح لها آثار مدمرة لذلك ينصح العديد من الخبراء بإضافة أنظمة تنظيف للتصدي لهذه المشكلة.

 
[wbcr_php_snippet id=”1066″]
 

We will be happy to hear your thoughts

اضافة تعليق

البيت العربي