أفضل أنواع الطابعات وأهم مميزاتها ووظائفها

تعد الطابعات من أهم الأشياء التي تستخدم في عصرنا الحديث، حيث أن الطابعات تستخدم في العديد من المصالح الحكومية والمستشفيات والمدارس والجامعات وغير ذلك، كما تستخدم أيضاً في الشركات والمؤسسات الصحفية وغيرها، ولكن في وقتنا هذا أصبحت تستخدم في المنازل أيضا في كثير من الأغراض فالعديد من الأشخاص يحتاج إلى طابعة في منزله لإنجاز الأعمال الخاصة بدراسته أو عمله، لذلك فإنه يجب أن يقع الاختيار عند شراء الطابعة على أفضل الأنواع كي تتمكن عزيزي القارئ من إنجاز عملك بفاعلية وكفء، لذا فإن هذا المقال يتضمن عرضا مفصلا عن أفضل أنواع الطابعات وأهم مميزاتها ووظائفها فتابعونا.

أفضل أنواع الطابعات وأهم مميزاتها ووظائفها

أفضل أنواع الطابعات وأهم مميزاتها ووظائفها

مما لا شك فيه أن العلماء والمخترعين أصبحوا يفاجئوننا يومياً بالعديد من الاختراعات، ومن ضمن تلك الاختراعات الهامة هي الطابعة التي ساعدت الإنسان في تحويل الشيء من مرئي إلى ملموسا فكنا نشاهد في القرن الماضي أن الكتاب يكتبون الأوراق بالطريقة اليدوية والذي كان يجعلهم يستغرقون وقت كبير جداً لطباعة كتاب أو مجلد أو شيء من هذا القبيل، بينما بفضل اختراع الطابعة أصبح الوضع الآن هو أن تقوم بضغطة زر واحدة ثم يتم طباعة الشيء الذي تريده على أوراق كل ما عليك فعله هو توافر طابعة وتوصيلها بجهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك.

 

أنواع الطابعات وأهم مميزاتها ووظائفها

طابعة ليزر هب لاسرجيت برو m102a

تعد هذه الطابعة من أفضل الطابعات في الوقت الحالي حيث أنها تتميز بالسرعة في الطباعة فإن سرعتها تعتبر طبيعية وتصل حتى 22 جزء من المليون كما أن دورة العمل بها تبلغ نحو 10 آلاف صفحة، وتتميز أيضاً أنها تعمل بالليزر وتعتبر من الطابعات الحديثة وتتميز بسعرها المعقول أيضاً.

 
[wbcr_php_snippet id=”990″]
 

طابعة لاسرجيت برو MFP M130 fw ماركة HP

تتميز هذه الطابعة عن ما سبقتها أنها تعمل للطباعة والنسخ والمسح الضوئي والفاكس أيضاً، مما يجعلها تستخدم في العديد من الأشياء التي تم ذكرها وتصل سرعتها حتى 22 جزء من المليون، ودورة العمل بها تبلغ نحو 10 آلاف صفحة وتعمل تكنولوجيا هذه الطباعة بالليزر.

 
[wbcr_php_snippet id=”990″]
 

كانون بيكسما ip7240

وتعد هذه الطابعة من طابعات الصور النافثة للحبر وتصل نقطة الطباعة بها 2400 * 9600 نقطة في البوصة وتعتبر هذه الطابعة من الطابعات الحديثة التي اجتاحت الأسواق في الفترات الأخيرة نظرا لما بها من مميزات فائقة.

 
[wbcr_php_snippet id=”990″]
 

طابعة كانون بيكسما G2400

من مواصفات تلك الطابعة أنها تعمل لاسلكيا، وتتميز وظائفها بأنها يمكن توصيلها بالواي فاي ونسخ واحتوائها على ماسح ضوئي وبها أيضاً سحابة ارتباط، وتصل دقة الطباعة بها حتى 1200 * 4800 نقطة في البوصة وسرعة الصور بها 15cm*10.

 
[wbcr_php_snippet id=”990″]
 

طابعة إبسون L386

من أهم المميزات التي تحتوي عليها تلك الطابعة، هي أن سرعة الطباعة بها طبيعية حتى 22 جزء من المليون، وتصل دورة العمل بها إلى 10 آلاف صفحة وتتميز أنها تعمل بالليزر.

 
[wbcr_php_snippet id=”990″]
 

طابعة إبسون L310

هي طابعة نافثة للحبر ودقة الطباعة بها 760.5DPl*440.1 وسرعة الطباعة بتلك الطابعة تصل إلى 33 صفحة.

 
[wbcr_php_snippet id=”990″]
 

طابعة لاسرجيت برو MFP M227sdn

مشاركة هذه الطابعة هي HP ومن وظائفها الطباعة والنسخ والمسح الضوئي وطباعة الليزر وسرعة الطباعة بها بالأسود وطبيعية وتصل حتى 28 جزء من المليون وتتميز هذه الطابعة أن دورة العمل بها تصل حتى 30 ألف صفحة.

 
[wbcr_php_snippet id=”990″]
 

طابعة ريكو اس بي 112SU

من مواصفاتها أنها طابعة الليزر وسرعة طباعة النسخ بها 16 جزر من المليون ودقة النسخ تصل إلى 600*600 نقطة البوصة، فضلا عن أن سرعة الطباعة بها تصل إلى 13 ثانية وتتميز هذه الطابعة أن دقة الطباعة بها تصل إلى 600*1200 نقطة في البوصة.

 
[wbcr_php_snippet id=”990″]
 

We will be happy to hear your thoughts

اضافة تعليق

البيت العربي