أشهر أنواع المقلاة الكهربائية وأهم مميزاتها

تكثر الولائم لدى الجميع وتكتسي الموائد بأجمل وألذ الأصناف، ومن بين هذه الأصناف لابد وأن نجد صنف واحد على الأقل من أصناف المقليات مثل البطاطس المقلية والدجاج المقلي والمعجنات مثل السمبوسك وغيرها، وهذه المقليات لابد لها من بديل صحي للمحافظة على الصحة وعلى الجسم، وسرعان ما ظهر البديل الذي ينتظره الجميع وهو المقلاة الكهربائية والتي تساعد على توفير الزيوت المستخدمة في القلي فضلاً عن توفير الجهد، لهذا نعرض لكم في هذا المقال تقرير مفصل عن مميزاتها وأهم مواصفاتها وخصائصها حتى تكوني سيدتي على علم بذلك قبل التفكير بالشراء.

أشهر أنواع المقلاة الكهربائية وأهم مميزاتها

أشهر أنواع المقلاة الكهربائية وأهم مميزاتها

تاريخ صنع المقلاة

صنعت المقلاة في بدايتها من الحديد الزهر وكانت تستخدم في الأماكن المفتوحة وما لبثت أن تم تطويرها وصنعها من الألومنيوم أو الفولاذ، حتى تم تسجيل أول براءة اختراع في فرنسا لشخص يدعى (مارك غري غوار) في العام 1954 حيث أسس أول شركة لأدوات الطهي غير اللاصق، وكانت ربات البيوت تشتكين في بداية الأمر من رداءة الطلاء ولكن سرعان ما تم عمل تحسينات على المنتج، إلى أن وصلنا في الوقت الحالي للمقلاة الكهربائية والتي تتميز بسهولة في التنظيف والتحكم في درجات الحرارة وسنتعرف في السطور القادمة على اهم مميزاتها.

 
[wbcr_php_snippet id=”907″]
 

مميزات المقلاة الكهربائية

  • التحكم في درجة الحرارة: حيث تتضمن بداخلها أسلاك الطاقة القابلة للفصل والتحكم بدرجات الحرارة والعمل على توزيعها بشكل جيد مما يساعد في الحفاظ على درجة حرارة المطبخ فلا يتأثر بعمل المقلاة مما يسمح بتركيز الحرارة على الطعام فقط دون توزيعه للخارج.
  • صغر الحجم: هذه الميزة تساعد ربة المنزل في استخدامها أثناء السفر غير أنها لا تأخذ حيزا كبيرا عند تخزينها بالمطبخ.
  • سهولة الفك والتركيب: تساعد تلك الميزة ربة المنزل في تنظيفها بمنتهى السهولة وفص الأجزاء التي تتلقى الشحوم والدهون بعيد عن بقية جسم المقلاة، بالإضافة إلى أن المقلاة قد تكون مصنوعة من الاستانلس مما يعمل على مقاومة الصدأ، ومقاومته للالتصاق.
  • سهولة التشغيل: وهذه ميزة تزود بها بعض القلايات الديجتال (الرقمية) حيث يتم ضبط المؤقت لها وتفصل بعد انتهاء الوقت.
  • الأناقة في الشكل: مما يساعد ربة المنزل على استخدامها في الموائد المفتوحة (البوفيه) وضبط درجة الحرارة للاحتفاظ بالطعام ساخن.

 
[wbcr_php_snippet id=”907″]
 

أهم أنواع مقلاة الكهربائية وخصائص كل نوع

 
في هذا التقرير نستعرض أهم الخصائص التي تساعد ربة المنزل إذا ما فكرت في شراء المقلاة أن تختار الجيد والأفضل منها فقط تابعونا:
 

  • القلاية الديجتال: أو الرقمية التي تحتوي على زر للتحكم في مدة الطهي وهي سريعة وسهلة التنظيف.
  • قلاية فيليبس: والتي تتميز بزيادة الأمان حيث يعمل مفتاح التحكم بها على ضبط درجات الحرارة والعمل على توزيعها بشكل جيد، ووجود حماية ضد ارتفاع درجات الحرارة.
  • قلاية ديلونجي ملتيفرين: أهم ما تختص به هذه القلاية هو استخدام ملعقة زيت واحدة عند القلي مما يجعل الطعام صحي، حيث أنها تعطى طعام خالي من الكوليسترول بنسبة 80 بالمائة.
  • قلاية تيفال اكتيفرين : وتتميز بوجود سلة ووجود مجداف لتحريك الطعام.
  • قلاية ديجونى الهوائية: وأهم ما تمتاز به هو السعة الأكبر وجمال الشكل واللون نظرا لأنها مربعة الشكل تعد الأفضل لاتساع الحجم.
  • قلاية تيفال الهوائية: وتتميز بغطاء شفاف حيث من أهم خصائص المقلاة الجيدة هو الغطاء الذي يسمح لك برؤية ما بداخلها مع وجود فتحات التنفيس حتى لا تتعرض المقلاة للانفجار والتمدد.

 
[wbcr_php_snippet id=”907″]
 

بعض النصائح عند الاستخدام

  • لابد من وضع الزيت أولا قبل توصيل الحرارة بالمقلاة.
  • مسح المقلاة عقب استخدامها بمناديل ورقية ولا سيما وهي ساخنة.

 
[wbcr_php_snippet id=”907″]
 

We will be happy to hear your thoughts

اضافة تعليق

البيت العربي